القاضية تمنع دونالد ترامب من التعليق العلني حول قضية محاكمته

منعت القاضية المكلفة بقضية محاكمة دونالد ترامب بتهمة محاولة تغيير نتائج انتخابات عام 2020 الرئيس الأمريكي السابق من الادلاء بأي تعليق علني يستهدف المدعين وموظفي المحكمة والشهود. وقد وافقت القاضية تانيا تشوتكان جزئيا على طلب المدعي الخاص جاك سميث الذي كان هدفًا لهجمات منتظمة على شبكات التواصل الاجتماعي لدونالد ترامب الذي يصفه بشكل منهجي بأنه “مجنون”.

ورفضت القاضية طلب الإدعاء بشأن الانتقادات التي تستهدف العاصمة الفيدرالية وسكانها أو إدارة الرئيس جو بايدن بما يشمل وزارة العدل.

وكان ترامب قد وصف تشوتكان في تعليقات عامة ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “فاسدة” ومكتب سميث “القاضي الكاره لترامب” بأنه “فريق من البلطجية” وواشنطن بأنها مدينة “قذرة ومليئة بالجريمة” وسكانها “مناهضون لترامب بأكثر من نسبة 95 بالمئة”.

تم اتهام ترامب بسبب جهوده لقلب نتائج الانتخابات الأمريكية عام 2020 في جهد منسق أدى إلى الهجوم العنيف لأنصاره في 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول.

وهو متهم بالسعي إلى حرمان الناخبين الأمريكيين من حقوقهم من خلال ادعاءاته الكاذبة بفوزه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020. وحددت تشوتكان موعدًا لبدء المحاكمة في 4 مارس 2024، مما قد يتعارض مع حملة ترامب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات