الولايات المتحدة تفرض قيودًا على شحنات معالجات AMD وIntel وNvidia

وسعت الحكومة الأمريكية نطاق القيود التجارية التي تفرضها، حيث أضافت المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة إلى قائمة الأسواق التي تحتاج إلى ترخيص لتصدير المعالجات ذات الأداء العالي أو التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من وزارة التجارة الأمريكية.

أصبحت القيود الجديدة المفروضة من الحكومة الأمريكية أكثر صرامة، حيث تتضمن اللوائح الجديدة تقييد شحنات AMD وIntel وNvidia للمعالجات التي تتميز بأداء مرتفع، كما تشمل القيود الجديدة معالج Nvidia AD102 وهو ما سيؤثر بالضرورة على شحنات GeForce RTX 4090.

شهدت Nvidia ارتفاعًا كبيرًا في طلبات شحن كرت الشاشة GeForce RTX 4090 الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تؤثر هذه القيود على إيرادات الشركة.

من ناحية أخرى، يتم إنتاج بطاقة كرت الشاشة GeForce RTX 4090 في السوق الصيني، لذا من المتوقع أن تؤثر القرارات الجديدة للحكومة الأمريكية على سعر إنتاج وبيع البطاقة، هذا إلى جانب نقل إنتاج البطاقة إلى خارج الصين، حيث تشير التوقعات إلى أن عملية الإنتاج تنتقل إلى سوق تايوان.

يذكر أن قرارات الولايات المتحدة حول تقييد الشحنات للملكة العربية السعودية والإمارات تبدأ من 16 من نوفمبر للعام 2023، على أن تشمل هذه القرارات رقاقات A100 وA800 وH100 وH800 وL40 وL40S وGeForce RTX 4090.

من المرجح أن تؤدي القيود الجديدة المفروضة من الحكومة الأمريكية إلى ارتفاع أسعار معالجات AMD وIntel وNvidia في المملكة العربية السعودية والإمارات.

من المحتمل أيضًا أن يؤدي ذلك إلى انخفاض توافر هذه المعالجات في هذه الأسواق، مما قد يؤثر على المستهلكين والشركات التي تعتمد على هذه المعالجات.

لا يزال من غير الواضح ما هي التأثيرات طويلة المدى لهذه القيود، لكن من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على الاقتصادات في المملكة العربية السعودية والإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات