السلطات الأمريكية تمنع خروج سلسلة مطاعم كنتاكي من روسيا

أفادت وكالة رويترز أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية منع خروج سلسلة مطاعم كنتاكي من روسيا بسبب مطالبة موسكو بدفع “ضريبة خروج” من السوق الروسية.

وقال سيرغي ليفين، رئيس الدائرة القانونية في شركة Unirest الكيان القانوني الروسي لشركة Yum!، إن عملية خروج الشركة من السوق الروسية تأخرت بسبب تعثر عملية العثور على مشتر ومناقشة شروط الاتفاق على الصفقة مع اللجنة الحكومية.

وأضاف ليفين أن (OFAC) اضطرت إلى تعليق مغادرة الشركة من روسيا بسبب مطالبة موسكو بدفع المساهمات المالية في الميزانية الفيدرالية، والتي تم تقديمها في ديسمبر 2022.

وقال ليفين إن شركة Unirest تأمل في استكمال عملية تغيير العلامة التجارية في عام 2024. وتتوقع الشركة أنه بحلول نهاية عام 2023، سيصبح 60٪ من إجمالي عدد مطاعم كنتاكي في روسيا تحت إدارة شركة “روستيكس” الروسية.

يشير هذا الخبر إلى أن السلطات الأمريكية تسعى إلى منع الشركات الأمريكية من الخروج من روسيا، وذلك في إطار العقوبات المفروضة على موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار شركة Yum! بيع أعمالها في روسيا لشركة “روستيكس” الروسية، والتي تمتلك بالفعل 25٪ من مطاعم كنتاكي في البلاد.

وكانت شركة Yum! قد أعلنت في مارس الماضي أنها ستنسحب من روسيا، وذلك بعد أن واجهت انتقادات من المستهلكين والموظفين بسبب استمرار عملها في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات