رحيل الداعية المصرية عبلة الكحلاوي بعد إصابتها بفيروس كورونا

رحلت مساء اليوم الداعية المصرية الشهيرة الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما،  وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وتواترت الأنباء قبل وفاتها أن حالتها كانت حرجة،  هذا وقد طلب محبوا الدكتورة عبلة الدعاء لها حيث أن لها جمهورا عريضا من التلاميذ والزملاء والمتابعين رحمه الله عليها وتمتلك الكثير من الحب في قلوب المصريين .

الدكتورة عبلة الكحلاوي أستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر،  وهي ابنة الفنان الشهير محمد الكحلاوي حيث طلب منها والدها الالتحاق بجامعة الأزهر وكلية الدراسات الإسلامية ، حصلت الدكتورة عبلة على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن،  ثم  حصلت على الدكتوراه أيضا في الفقه المقارن عام 1978 .

وانتقلت الدكتورة في حياتها بين عدة جهات لم تدخر فيهم جهدا من أجل تدريس الفقه الإسلامي،  وقامت بالتدريس في كلية التربية للبنات في الرياض و في جامعة الأزهر،  وفي عام 1979 تولت الدكتورة عبلة الكحلاوي رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

كانت الدكتوره عبله تعطي دروسا يوميا في الحرم المكي الشريف و بجوار الكعبة يوميا بعد صلاة المغرب للسيدات،  وكانت  سببا في ثبات توبة العديد من الفنانات حيث طلبت منها الفنانة ياسمين الخيام أن تعطي دروسا لهن في مسجد والدها الشيخ الحصري ومنهم الفنانة نورا وعفاف شعيب وشمس البارودي.

وكانت تلقي الدروس الدينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد في مسجد المقطم .

الدكتورة عبلة الكحلاوي أسست جمعية : ( الباقيات الصالحات)  و مجمع الباقيات الصالحات لرعاية الفقراء ومرضى السرطان وكبار السن.

الداعية الإسلامية رحمة الله عليها أثرت الفكر الإسلامي الدعوي فى مصر والعالم الإسلامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات