تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

نتحدث في هذا التقرير عن رسوم الزيارة العائلية. إذ أنها تأشيرة لكل الأشخاص الذين يرغبون في أن يزوروا أرض الحرمين. في صورة زيارة عائلية فترتها نصف سنة فقط أو 12 شهرًا او 24 شهرًا. فتحصل على لقب زيارة لأنها تُحدد فترة معينة وبالأشخاص الذين من المفترض لهم السماح بزيارة المملكة.

تلك التأشيرة لا يحصل عليها غير الوافد في المملكة العربية السعودية. لأنها عائلية أي أنها مخصصة للأسرة. ومن ثم لا يحق لغير أفراد العائلة أن يطلبوها. ومن ينفذ تلك الزيارة في التأشيرة هو الذي يقيم في المملكة. أي أنه يرسل تلك التأشيرة إلى أسرته. على أن تكون كل البيانات متضمنة بالتأشيرة من مسمى الأفراد ومهنهم وأعمارهم وفترة الزيارة مكتوب في التأشيرة. وبالطبع فإن عليهم أن يدفعوا قيمتها، ومن ثم تكون كل الإجراءات سليمة فيسمح لهم بأن يزوروا المقيم.

كيفية الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية السعودية

لا يعتبر الوصول إلى تأشيرة الزيارة العائلية أمرًا هينًا أبدًا إذ أن الشروط المطلوبة فيه صعبة بعض الشيء. فيجب أن تستوفى كل البيانات المطلوبة، وبالرغم من ذلك وبالرغم من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد. فإن الدولة السعودية تحاول أن تسهل كل الإجراءات على الأفراد. إذ أنها أتاحت استخراج تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق الشبكة العنكبوتية. وهذا من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على الشبكة. إذ جاءت خطوات الحصول على التأشيرة على ذلك النحو:

انتقل بشكل مباشر إلى موقع وزارة الخارجية، ثم اختر خدمات التأشيرات الإلكترونية. بعدها انقر على طلب تأشيرة الزيارة العائلية. ثم انتظر نحو 3 أيام عمل لكي تظهر التأشيرة، ثم أبلغ الزائرين عندما تخرج التأشيرة، ثم استعلم عنها في السفارة لكي تتأكد منها بشكل تام.

شروط تأشيرة الزيارة العائلية السعودية

لدينا أكثر من شرط يجب أن نراعيه عندما نطلب أن نحصل على تأشيرة زيارة عائلية، وإلا فإننا لن نستطيع أن نطلبها أو أن نحصل عليها، وسنعرضها خلال هذه السطور.

يجب أن تزور بوابة التأشيرات بعدها املأ النموذج الإلكتروني الذي يخص التأشيرة، ويجب أن تحصل على التصديق على نموذج التأشيرة من مكتب الغرفة التجارية أو عن طريق مكان العمل.

يجب أن نملأ كامل النموذج بشكل كامل فقط لا غير، إلا من كانوا غير سعوديين، وأن تكون الزيارة لأقارب الدرجة الأولى فقط ولا يحق للمقيم أن يطلب أكثر من زوجة، فقط تكفيه واحدة.

 

ولا تقدم التأشيرة في مواسم الحج والعمرة، وأن يحمل الوافد إقامة عمل وليس إقامة مرافق، وأن تكون صلاحيتها مفعلة وألا تقل عن حاجز 3 أشهر، وألا تقل صلاحية جواز السفر عن نصف سنة، وألا يقل عمر الأبناء عن سن ثمانية عشرة عامًا.

اجراءات طلب زيارة عائلية

يجب أن نزور موقع وزارة الخارجية، بعدها نسجل في المنصة، ثم ننتقل إلى الخدمات التي تتاح بالموقع، ثم ننقر على خدمة طلب زيارة عائلية، بعدها ننقر على مقيم أو مواطن وفق حالة المستخدم في الدولة بعدها ننقر على ok.

ثم ننتظر حتى تظهر صفحة تشتمل على أكثر من خانة فارغة، بعدها نملأ الخانات بشكل كامل، وتكون متمثلة في رقم الإقامة وتاريخ النهاية والرقم الخاص بتأشيرة الدخول.

ننقر على ok لكي ننتقل إلى صفحة البيانات الشخصية، بعدها ننقر على الصفحة التالية، ونكتب فيها تكتب الهدف من تلك الزيارة ومدة الصلاحية وعدد مرات التسجيل وأي بيانات أخرى، ثم ننقر على خانة عدد الأشخاص الذين يرغبون في الزيارة، وتحديد العدد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات