هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية السعودية توقع 12 اتفاقية

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية السعودية، عن توقيع 12 اتفاقية على هامش مشاركتها في معرض “صنع في السعودية” بنسخته الثانية، وذلك من تاريخ 16 – 19 أكتوبر 2023م.

تضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاقيات بأسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة، وشراكات وتعاون إستراتيجي مع عدد من الجهات.

وشملت الاتفاقيات الموقعة بأسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة 8 منتجات في قطاع الرعاية الصحية والمواد الصيدلانية وقطاع الصناعة، وهي:

بدلة رجل إطفاء
أجهزة طرد وسحب الدخان
رغوة إطفاء الحريق
المستحضر الصيدلاني هيدروكسي يوريا
مستحضر الهيبارين
المستحضر الصيدلاني داسينتاب
حمض الكارجلوميك
منتج القساطر البالونية
ووقعت الهيئة اتفاقية تعاون مع مصرف الراجحي، بهدف تحفيز شركاء الهيئة الإستراتيجيين لتنمية المحتوى المحلي، من خلال تقديم تسهيلات تمويلية رأسمالية وتشغيلية وخدمات بنكية.

كما أبرمت الهيئة مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، حيث شملت مسارات التعاون إنشاء برنامج المحفزات للشريك الإستراتيجي للهيئة بالتعاون مع مدن والجهات ذات العلاقة، وكذلك إنشاء برنامج محفزات لاتفاقيات توطين الصناعة ونقل المعرفة للهيئة بالتعاون مع مدن والجهات ذات العلاقة.

من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في زيادة المحتوى المحلي في الاقتصاد السعودي، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات