المملكة تحافظ على المركز الأول عربيا في مجال أبحاث كورونا

حافظت المملكة العربية السعودية على المركز الأول في نشر أبحاث وباء فيروس كورونا المستجد ، وذلك  بعد حصولها على المركز 14 عالميا،  وتقدمت على نفسها في الحصول على هذا المركز بعد أن كانت في المركز  17 في الترتيب السابق على مستوى العالم.

وحصلت المملكة أيضا على المرتبة 12 وذلك في مجموعة دول العشرين وذلك حسب ما جاء في قاعدة بيانات شبكة العلوم  web of Science.

هذا وقد شكر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله وذلك على جهودهما المستمر في دعم العملية التعليمية بالمملكة ، وكذلك رعاية العلماء وتذليل السبل أمامهم  لتطبيق أبحاثهم على أرض الواقع،  وقد صرح وزير التعليم أن نسبة 84 %  من أبحاث المملكة العربية السعودية في جائحة كورونا هي من أبحاث  الجامعات،  حيث  بلغ عدد الأبحاث المنشورة 935 بحثا علميا، وذلك بجهود الطلاب والدارسين .

وقدم وزير التعليم شكره للجامعات السعودية التي ساهمت في إثراء العقول العلمية النادرة  وقد صرح الدكتور حمد بأن  الإنجاز الذي حققته المملكة في الترتيب العالمي والعربي في مجال  أبحاث جائحة كورونا يظهر دور الجامعات والدارسين وتحقيق التقدم العلمي.

يذكر أيضا أن هذه الأبحاث لها قوتها العالمية في التصدي لفيروس كورونا،  وكذلك هناك بحوث أخرى ناقشت الوقاية والاحتراز وأيضا العلاج وقد أكد الدكتور حمد أنه يجب علينا استغلال تلك البحوث العلمية للجامعات والاستفادة منها من خلال المراكز البحثية وتحقيق غاية الإفادة ليجعلها تسهم في التصدي ل جائحة كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات