اذاعة عن التعاون

.اذاعة عن التعاون

نتحدث في هذا التقرير عن اذاعة عن التعاون. إذ أن هذه الفضيلة من أبرز الفضائل التي يحتاج إليها أي مجتمع في العالم لكي يرتقي ويصبح أفضل .ويستطيع أن يلحق بركب الأمم المتقدمة. إذ اننا إذا لم نتعاون مع بعضنا البعض فإننا لن نكتسب القوة اللازمة لكي نتعامل مع مشكلات الحياة بكفاءة.

فلا يوجد شخص واحد في العالم يستطيع أن يعتمد على نفسه في كل الأمور. وبالتالي فإننا نحتاج إلى بعض مهما بلغتنا قوتنا وكفاءتنا، فنحن نحتاج إلى الحب والدعم والألفة. ويعتبر التعاون واحدًا من أبرز أشكال هذه الخصال الرائعة التي لا غنى عنها في أي مجتمع.

وتعتبر المدرسة من أبرز وسائل دعم اكتساب وترسيخ هذه الفضيلة في المجتمع. كما أن الإذاعة المدرسية من أبرز وسائل التعاون بين الطلاب في المدرس. إذ أنها تقوم بتوليد شعور من التعاون والحب والألفة بين الطلاب.

ويعتبر التعاون من أبرز أشكال تناغم العلاقات بين أفراد المجتمع ويزيد من ولائهم لبعضهم البعض ولمجتمعهم بالتبعية. حتى يستطيع الأفراد حل مشكلاتهم سويًا بسهولة مذللين في سبيل ذلك كل الصعوبات والعراقيل المختلفة.

ومن ثم فإننا نشرف كطلاب الصف الثاني الإعدادي. أن نقوم بتقديم إذاعة مدرسية ليوم السبت 10 أكتوبر 20 سبتمبر. حول أهمية التعاون، ونتمنى ان نجد منكم آذانا صاغية.

مقدمة اذاعة عن التعاون

بسم الله والصلاة والسلام على رسوله وآله وأصحابه الكرام. ونتمنى أن يوفقنا الله عز وجل لقول كل ما يرضى عنه، حيث أن التاريخ لم يذكر لنا أن أي شخص في العالم استطاع ان ينجو بمفرده من المشكلات التي تعرض لها. إذ اكتسب العلماء أهميتهم التاريخية من الأدوات التي اخترعوها وجعلوا البشر أكثر قدرة على العمل الجماعي مع بعضهم البعض.

ويعتبر التعاون بين النبي محمد صلى الله عليه وسلام وصاحبته الكرام أبرز وأهم أشكال التعاون في تاريخ البشرية، حيث أن النبي كان يشاورهم ليرسخ في أذهان أمة الإسلام قيمة التعاون.

فقرة القرآن الكريم عن التعاون

آيات القرآن الكريم يتلوها عليكم الطالب أحمد حسنين السيد، وأتمنى ان تستمعوا وان تنصتوا لآيات الله المحكمات.

قال الله تعالى، بسم الله الرحمن الرحيم “فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين (159) إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعد وعلى الله فليتوكل المؤمنون (160).

فقرة الحديث الشريف عن التعاون

وإلى فقرة الحديث الشريف، ويتلوه علينا الطالب حسين السيد إمام، إذ أن نبينا محمد هو قدوتنا التي أخرجتنا من الظلمات إلى النور، لذلك فاسمعوا وعوا.

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ” من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والاخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والاخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة. وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى، يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده. ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبة”.

هل تعلم عن فضل التعاون

ولكي نظهر الأهمية التي تحملها قيمة التعاون، وسيتحدث عنها بشيء من التفصيل محمد سيد عبد الغني، في فقرة هل تعلم.

هل تعلم أن:

نجاحك متوقف على التعاون مع غيرك؟

تقدم المجتمع لا يمكن أن يحدث دون تعاون الأفراد؟

التعاون قيمةأخلاقية تتضمن أكثر من فضيلة؟

خاتمة اذاعة مدرسية عن التعاون

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة إذاعتنا، نرجو ان يكون الله قد وفقنا فيها ونفعكم بها، وتذكروا جيدًا أن قيمتكم لا تقاس إلا بما تقدموه لغيركم، وأن مجتمعكم لا يمكنها أن تتقدم دون تضافر جهودكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات