الفيلم السعودي «تشيللو» يحقق إعجاب النُقّاد والإعجاب العالمي في أسبوعه الثاني

استطاع فيلم الرعب السعودي “تشيللو”، الذي أنتجه المستشار تركي آل الشيخ ودخل في الأسبوع الثاني من عرضه في صالات السينما، أن يحقق إعجابًا كبيرًا من قبل النقاد الفنيين وعشاق السينما على الصعيدين المحلي والعالمي. وأصبح الفيلم عنوانًا ثابتًا في العديد من الصحف والمواقع العالمية المهتمة بصناعة السينما.

عبّر المخرج دارين لين بوسمان بعد العرض الأول لفيلم “تشيللو” عبر صحيفة “broadway world” الأمريكية عن إعجابه بتجربته في الرياض، حيث قال: “تجربة الفيلم في الرياض مع جمهور كبير كانت أمرًا سرياليًّا. لقد كنت محظوظًا جدًّا في مسيرتي بالتصوير في جميع أنحاء العالم، وأخذني فيلم تشيللو إلى السعودية وبراغ وأيرلندا. لقد كانت مغامرة خيالية، ومن حسن حظّنا العمل مع نجوم المنطقة العربية، بالإضافة إلى جيريمي آيرونز وتوبين بيل. فعلًا كانت تجربة فريدة لا تحدث في العمر إلا مرة واحدة، وفيلم ‘تشيللو’ يأتي في إطار من الرعب والغموض، إذ يعبر عن تجربة سينمائية سعودية جديدة ومختلفة”.

وأشادت صحيفة “Gulf news” الإماراتية بأداء فيلم “تشيللو” وأشارت إلى الأرقام القياسية التي حققها في العرض الأول في المملكة.

من جهتها، قامت صحيفة “scoopempire” بتقديم تعليق إيجابي حيال الفيلم، مُظهرة الحماسة والاعتزاز الذي أبداه المستشار تركي آل الشيخ تجاه هذا المشروع، وامتنانه لكل من شارك في تحقيق هذا الإنجاز السينمائي. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك توقعات عالية لدى المعجبين للإصدار القادم لأغنية “Cello” من الفيلم.

من ناحيته، ذكر المستشار تركي آل الشيخ في تغريدة سابقة على منصة “X” أنه استغرق الإعداد لفيلم “تشيللو” عامين، حيث قضى هذا الوقت في عمليات الكتابة والتواصل واستكشاف عالم السينما. تم تصوير الفيلم على مدى 8 أسابيع، حيث تم تنفيذ 70% منه في المملكة العربية السعودية بمناطق متعددة منها الرياض وضرما والعلا، و30% تم تصويرها في أوروبا بواسطة شركة وطنية سعودية. شهدت عملية التصوير مشاركة أكثر من 200 سعودي تلقوا تدريبًا في مجالات متعددة من صناعة السينما، مثل مساعدي التصوير والمكياج والملابس والديكور. سيتم دبلجة الفيلم إلى 7 لغات مختلفة وسيُعرض في دور السينما حول العالم بالإضافة إلى منصات رقمية متعددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات