فوائد زيت الزيتون البكر

“والتين والزيتون ” هذا قسم من الله يوضح لنا أهمية التين وأهمية الزيتون وحديثنا اليوم عن أهمية الزيتون و”فوائد زيت الزيتون البكر”، يعرف عن زيت الزيتون بأنه من أقدم الزيوت التي عرفها الإنسان بل أفضلها نوعا من حيث ما تحتويه من العناصر المغذية للجسم ولا يمكن الإستغناء عنه سواء في إعداد أصناف الطعام وكذلك للتداوي به أو للتجميل كما أن له فوائد لاتعد و لا تحصى لصحة الجسم داخليا وخارجيا.

من فوائد زيت الزيتون البكر 

1-نتعرف على الوقاية من أمراض القلب : 

زيت الزيتون غني جدا بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تمنع ترسبات الكوليسترول على جدران الشرايين فهو مانع  تأكسد طبيعي ومقوي للقلب مما يساعد في الوقاية من أي  مرض بالقلب. 

 نتعرف على الوقاية من أمراض السكري

إن تناول زيت الزيتون صباحا على الريق يحد من أعراض السكري كما أثبتت الدراسات أن سكان البحرالمتوسط لاهتمامهم بزراعة الزيتون جعلهم في مأمن من الإصابة بمرض السكري وهذا يعطينا مؤشر عن مدى أهمية زراعة الزيتون ومن ثم زيت الزيتون الذي يساعد على التقليل من الإصابة بمرض السكري. 

فوائد زيت الزيتون البكر

  • هي كثيرة جدا خصوصا إذا تناولناه على الريق فهو يحسن صحة الإنسان لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تهم جسمنا من بينها الأحماض الدهنية الغير مشبعة. 
  • إذا تناولنا ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الليمون على الريق فإننا نتخلص مباشرة من الإمساك فهو ملين جيد للمعدة كما يقوم بتسريع عملية الهضم.
  • إذا تناولنا ملعقة من زيت الزيتون صباحا فإنها تساعدنا في القضاء على قرحة المعدة والتهاباتها وتخلصنا من أي اضطرابات في الجهاز الهضمي مما ينتج عنه التخلص من الانتفاخ وكذالك التخلص من الغازات 
  • أيضا تناول معلقة زيت الزيتون صباحا وبشكل منتظم كل يوم يساعد في عملية التنحيف فهو يعطيك شعور بالشبع ويقلل من الشهية والجوع لأنه غني جدا بحمض الاوليك الذي يستقر مباشرة في الأمعاء ليتحول إلى هرمون يسمى هذا الهرمون اوليوليثانولاميد هذا الهرمون يشعرنا بالشبع ويقلل الإحساس بالجوع
  • تناول ملعقة من زيت الزيتون يوميا تساعد على تحكم وضبط الكوليسترول السيء في الدم والدهون الثلاثية 
  •  وعندما نخلط ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة من الزنجبيل بودرة سنتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم لأن زيت الزيتون يقوم بتفتيت الدهون المتراكمة.

فوائد زيت الزيتون البكر للبشرة 

  • زيت الزيتون البكر غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة فإنه يقوم بترطيب البشرة ويحسن صحة الجلد كما أنه يعالج الالتهابات المختلفة التي يتعرض لها الجلد.
  • كما يساعد في مكافحة الشيخوخة لأنه يقضي على التجاعيد وأيضا على الرؤوس السوداء والبثور وهو مغذي جيد للبشرة ويدخل في العديد من مكونات العناية بالبشرة.
  • وكذالك يساعد على العناية بالشعر  فيمكن استعماله كماسك للشعر لأنه يغذي فروة الرأس ويضفي على الشعر نعومة ولمعان.

علاقة زيت الزيتون بالجنس

أوضحت دراسات علمية حديثة أن لزيت الزيتون أثر كبير علي الحياة الجنسية لما له من فوائد جنسية عديدة حيث أنه يعمل علي زيادة معدل الحيوانات المنوية لدي الذكور.. كما أن الدراسات أثبتت أنه عامل قوي في زيادة الرغبة الجنسية.

مدى تأثير زيت الزيتون على الكبد

يستخدم زيت الزيتون في الحفاظ على الكبد ورفع حالته الصحية وزيادة معدل كفاءته حيث أنه عامل قوي في تطهير الكبد وذلك عن طريق خلط زيت الزيتون مع القليل من الثوم وعدد قليل من الليمون يساعد بشكل كبير في تنقية وتطهير الكبد مما يساعد على طرد السموم من الجسم.

مدى تأثير زيت الزيتون على مرضى البواسير

يعتبر البعض زيت الزيتون العلاج السحري لمعظم الأمراض وذلك لتأثيره الفعال في الكثير من الأمراض حيث أنه يعد من أفضل العلاجات التي تقدم للمريض ومن ضمن الأمراض التي يعالجها زيت الزيتون مرض البواسير حيث يوصي به الأطباء لمرضاهم بشرب ملعقة أو ملعقتين صباحاً على الريق ليعمل على ليونة الأمعاء والقولون ويساعد بشكل كبير في التخلص من الفضلات دون شعور المريض بآلام.

*فوائد زيت الزيتون البكر كثيرة وما ذكرناه مجرد نبذة مختصرة عن هذه القيمة الغذائية في حياتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات