عاجل : السعودية تقصر هذه المهن على السعوديين فقط

وزارة الموارد البشرية تعلن عن توطين وسعودة هذه المهن وقصرها فقط على السعوديين، وهي مهنة التعليم ومهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية.

حيث أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قصر تلك المهن فقط على السعوديين وصدرت أيضا بعض القرارات الأخرى منها أن الجامعيين يحق لهم المشاركة في سوق العمل أثناء وقت فراغهم أو أيام الاجازات .

هذا وقد تقرر أيضا المساھمة في مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية وترجيح كفة المتعاقدين من السعوديين وهناك العديد من القرارات التي جاءت في بيان الوزارة، وزير الموارد البشرية السعودى أعلن أيضا عن استراتیجیة سوق العمل في المنشآت التابعة للقطاع الخاص.

توطين التعليم والمحاماة يدعم سوق العمل بقوة لأبناء الوطن

لقد تحدث الوزير عن دعم سوق العمل عن طريق عمل الورشات المستمرة التي تخرج جيلا مدربا وقويا وقادرا على التحدى نحو متطلبات سوق العمل، والعمل على تطوير بيئة سوق العمل في السعودية.

رفع كفاءة السعوديين المهنية يسهم في تمكين أبناء الوطن

إن رفع الكفاءات المھنیة لأبناء الوطن بحيث تتناسب مع متطلبات سوق العمل العالمیة لتسد حاجة جميع القطاعات والمھن والأنشطة أصبح متاحا، وسوف يتم استثمار الفرص من أجل تمكين أبناء الوطن في سوق العمل والمنافسة بقوة والذي سوف يكون بإطلاق قرار توطين مھنة المحاماة وكذلك توطين مھنة التعليم.

برامج وتطبيقات (هدف) و(طاقات) ساهمت في زيادة أعداد التوظيف لأبناء الوطن

ذكر بيان الوزير أن عدد السعوديين والسعوديات الذين دخلوا إلى سوق العمل في شھر يناير 2021 تجاوز عددھم أكثر من 28 ألف شاب وشابة، وهذا بمساعدة تطبيقات مراكز (ھدف) و مراكز (طاقات) للتوظيف وكذلك من خلال برامج دعم التوظيف والتمكين، وساعدت هدف وطاقات من ترجيح التعاقدات مع السعوديين وتحسين العلاقات التعاقدية معهم وهذا بدا جليا من عامى: 2019 و 2020 والذي أدى إلى نتائج ممتازة، حيث التحق في سوق العمل حوالى 420 ألف مواطن سعودي ومواطنة سعودية.

اقرأ أيضًا: للسعوديين فقط وظائف جديدة لخدمة العملاء مقدمة من صندوق ( هدف) تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات