طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات بالخطوات

رصيد الجوازات

نتحدث في هذا التقرير عن الاستعلام عن رصيد الجوازات، حيث أنه من الخدمات التي وفرتها المملكة العربية السعودية إلكترونيًا لمواطنيها وكافة المقيمين على أراضيها حتى هؤلاء الذين لا يحملون جنسيتها، وذلك عبر نظام أبشر الإلكتروني، من خلال تسهيل الأمور عليهم وتوفير الوقت والجهد اللازم لزيارة مكاتب ومقرات الحكومة، كما أن هذه الخدمة ستوفر عليهم أيضًا عناء توفير وتقديم الأوراق، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى مسألة الميكنة لتتماشى مع أي تطورات تكنولوجية تحدث على مستوى العالم، وهو عهدنا بأرض الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

رصيد المدفوعات

ويكون في إمكان أي شخص أن يستعلم هن رصيد المدفوعات المتبقي بكل بساطة من خلال استخدام تطبيق أبشر، وكذا الأمر بالنسبة إلى المدفوعات التي هي عبارة عن مبلغ مالي يجرى تقديمه إلى وزارة الداخلية السعودية عبر نفس النظام، إذ أنه رسوم تُدفع نتيجة الحصول على خدمة، على غرار القيام بتجديد الإقامة، تجديد رخصة قيادة.

ويكون في الإمكان أن يستعلم الشخص عن ذلك الرصيد دون التقيد بوقت أو مكان، وتحديد الخدمات التي جرى سداد رسومها وما تبقى منها، بالإضافة إلى قيمة الرصيد المدفوع المتبقي، إذ يقوم هذا النظام بإتاحة خدمات كثيرة مثل تفويض مراجعة قطاع، المخالفات المرورية، والمخالفات العامة، ورخصة القيادة.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

يمكن ان نعرف رصيد المدفوعات من خلال الاستعلام عن المدفوعات برقم الإقامة، والاستعلام عن المدفوعات برقم الهوية، الاستعلام عن المدفوعات برقم الحدود، إذ قامت وزارة الداخلية في المملكة بإتاحة تلك الخدمة لمواطنيها والمقيمين على أراضيها عن طريق رقم الهوية أو الإقامة من خلال موقع أبشر الإلكترونية التي قامت بإتاحتها للتسهيل عليهم وتوفيرا للجهد.

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

يكون في إمكان الشخص الراغب في معرفة رقم المدفوعات الباقي من الموقع الخاص بوزارة الداخلية في المملكة،  بعدما يسير وفق بعض الخطوات سنوردها بشيء من التفصيل الآن، عليك أن تدخل إلى موقع الوزارة عبر الشبكة العنكبوتية الذي يجعلك قادرًا على أن تصل إليه بشكل مباشر، وانقر على قائمة “الخدمات الإلكترونية” في حقل “ديوان الوزارة”.

ثم انقر لى اختيار “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”، وعليك أن تقوم بالانتظار لمدة ثوانٍ وستبدو أمامك صفحة ستكون ملزمًا فيها بأن تسجل الدخول إلى “أبشر”، بعدها يجب أن تكتب اسم المستخدم الذي يخصك وأسفله كلمة السر، ثم انقر على كلمة “تسجيل الدخول”، بعدها ستظهر أمامك صفحة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الباقي، وفي الأماكن الشاغرة اكتب رقمة الهوية أو رقم الحدود أو رقم الإقامة وفق ما هو مطلوب منك.

بعدها عليك أن تنقر على اختيار “عرض”، وانتظر لبعض الثواني، وعندها ستبدو أمامك صفحة تشتمل على الرصيد المتبقي لك والذي يحتوي على رصيد رخصة القيادة، رصيد المكفولين، رصيد المركبات، رصيد الاستقدام، ورصيد الجوازات.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال منصة أبشر الإلكترونية

يكون في الإمكان ان يستعلم الشخص عن رصيد المدفوعات عن طريق “أبشر”، بشكل سهل للغاية، عن طريق السير وفق ما يأتي، ثم ادخل إلى موقع الداخلية، وقم بالنقر على اختيار “الاستعلام عن رقم مدفوعات الخدمات الباقي”، من حقل ديوان الوزارة من اليمين بالأسفل.

عليك أن تكتب اسم المستعمل وكلمة المرور الذي يخص موقع أبشر، وعليك أن تكتب رقم الهوية والرمز المرئي الذي يتكون من 4 أرقام وانقر على OK، عندها ستبدو صفحة تشتمل على كل المعلومات عن رصيد المدفوعات الباقي الذي تريد الاستعلام عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات