وزارة الصحة تعلن أعداد الإصابات الجديدة بكورونا وعدد الوفيات تعرف عليها

وزارة الصحة اليوم تعلن تسجيل 322 حالة كورونا مؤكدة، وبذلك يكون إجمالي عدد الإصابات في المملكة 373 ألفًا و368 حالة إصابة.

أما عن عدد الوفيات فقد ذكرت وزارة الصحة أنها سجلت 3 حالات وفاة ليصل الإجمالي للوفيات إلى 6 آلاف و 441 حالة،  ووصل عدد الفحوصات المخبرية التي أجرتها الوزارة (49060) فحصاً.

وبالنسبة لحالات الشفاء فقد سجلت وزارة الصحة 371 حالة تعافي ليكون إجمالي عدد حالات التعافي هو :  364 ألفًا و297 حالة، وقد أكدت على وجود إلى أن هناك 2630 حالة ما زالت نشطة في طور العلاج بينها 480 حالة في مراحل حرجة .

وقد نصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) هذا الرقم هو خدمة خصصت للاستشارات والاستفسارات وذلك على مدار الساعة، ومن خلاله تستطيع الحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة آخر المستجدات جائحة فيروس (كورونا) بالأرقام المسجلة وآخر الخدمات المقدمة .

هذا وقد أكدت وزارة الصحة أنه على الجميع أن يسجلوا للحصول على لقاح كورونا وذلك عبر تطبيق صحتي وهذا حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحماية لهم وللمجتمع من تفشي الوباء هذا وقد أكدت وزارة الصحة أن المملكة تقدم اللقاح للمواطنين والمقيمين مجانا  وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

وصرحت الوزارة بأن عيادات (تطمن ) قد هيأتها الوزارة لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا مثل :

  • ارتفاع في درجة الحرارة
  • ضيق في التنفس
  • وألم في الصدر
  • سعال واحتقان الحلق
  • وإسهال
  • وفقدان حاسة الشم والتذوق

عيادات تطمن تعمل على تقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم كما أن العيادات يمكن الذهاب إليها دون الحاجة الى حجز مسبق، وتهيب الوزارة بالمواطنين ضرورة الاستفادة من هذه العيادات التي تعمل غالبيتها على مدار الساعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات