أيدين هازارد يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات

أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، عن عمر يناهز 32 عامًا.

بدأ هازارد مسيرته كلاعب محترف في صفوف ليل عام 2008، واستمر مع الفريق لمدة 4 سنوات، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في 2012.

وتوج هازارد مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي مرتين، والدوري الأوروبي مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة الإنجليزية مرة.

وفي 2019، انتقل هازارد إلى ريال مدريد، حيث توج مع الفريق بالدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة، وكأس العالم للأندية مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة، وكأس ملك إسبانيا مرة، وكأس السوبر الإسباني مرة.

وعلى المستوى الفردي، فاز هازارد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في 2015، وجائزة أفضل لاعب في بلجيكا 4 مرات.

وتعرض هازارد لإصابة خطيرة في الكاحل خلال مباراة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2019/20، والتي أثرت بشكل كبير على مسيرته.

وقال هازارد في بيان اعتزاله: “يجب أن تستمتع إلى نفسك وأن تقول توقف في الوقت المناسب، بعد 16 عاما وأكثر من 700 مباراة قد قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف”.

وأضاف: “لقد تمكنت من تحقيق حلمي ومرحت في الكثير من الملاعب حول العالم، خلال مسيرتي كنت محظوظا لمقابلة مدربين وزملاء رائعين، أشكر الجميع على تلك الأوقات وسأفتقدكم جميعا”.

وتابع: “أريد أيضا أن أشكر الأندية التي لعبت لها، ليل وتشيلسي وريال مدريد ومنتخب بلجيكا، وشكر خاص أيضا لعائلتي وأصدقائي والناس الذين كانوا قريبين مني في الأوقات الجيدة والسيئة”.

وأتم: “في النهاية أريد أن أرسل شكر كبير أيضا للجماهير الذين تابعوني خلال كل تلك السنوات، على تشجيعهم في كل مكان، والآن حان الوقت للاستمتاع مع أحبائي وخوض تجربة جديدة، أراكم قريبا خارج الملعب”.

ووجه نادي ريال مدريد رسالة شكر إلى هازارد، قائلًا: “نظرًا لإعلان إيدين هازارد عن اعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب النادي في إظهار امتنانه ومحبته للاعب الذي وصل إلى نادينا في عام 2019”.

وأضاف: “حقق هازارد خلال المواسم الأربعة التي قضاها في فريقنا، 8 ألقاب: كأس أبطال أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري المحلي (2)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (2)”.

وأتم: “يريد ريال مدريد أن يتمنى لإيدين هازارد وعائلته الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات