نور تسجيل الروضة

نتحدث في هذا التقرير عن نور تسجيل الروضة، وهو من أهم الأنظمة الالكترونية المطبقة في المملكة العربية في السنوات الأخيرة ضمن إطار رؤية 2030، إذ أنه يجعل أولياء الأمور يحصلون على مقاعد فارغة لأبنائهم في الحضانات القريبة من منازلهم بدلًا من تحمل عبء الانتقال بشكل يومي إلى أماكن بعيدة لإيداع أطفالهم فيها.

أطلقت السلطات في أرض الحرمين الشريفين، نظام نور للتسجيل في رياض الأطفال ؛ إذ تتوزع هذه المدارس في كل مناطق المملكة العربية السعودية، ويقوم نظام نور بإتاحة تسجيل الطالب في بعض المراحل الدراسية، وهي: الصف الأول الابتدائي و على نظام التحفيظ.

وذلك بالإضافة إلى رياض الأطفال في المستوى الأول والثاني والثالث على حد سواء، وبالتالي يجب أن يراجع أولي الأمر المدرسة التي حددوها لكي يتمموا عملية التسجيل.

شروط تسجيل رياض الاطفال

نستمر في الحديث عن نور التسجيل فى  الروضة، هناك أكثر من شرط يجب أن يتحقق لكي يستطيع ولي الأمر أن يسجل ابنه أو أطفاله في رياض الأطفال الحكومية من خلال استعمال نظام نور، ومن أبرز الشروط:

أن يذهب ولي الأمر إلى المدرسة التي جرى تحديدها لكي يستكمل إجراءات التسجيل في غضون 10 أيا من تاريخ القيام بتقديم الطلب من خلال نظام نور تسجيل رياض الأطفال، ثم عليه أن يحضر شهادة التحصينات الرئسية أو أن يحضر صورة من جواز السفر للطلاب غير حاملي الجنسية السعودية.

يجب ان يقدم طالب الخدمة صورة من الإقامة النظامية للمقيمين من غير دول مجلس التعاون الخليجي. وأن يجري الكشف الكشف الطبي المدرسي وذلك لكل طلاب الخدمة، وأن يجرى إحضار نسخة من مقر السكن التي تقوم المدرسة بخدمته.

موعد تسجيل الروضات الحكوميه

نستمر في الحديث عن نور تسجيل الروضة، إذ يستقبل نظام نور للتسجيل في رياض الأطفال. أبناءنا في إطار مقاعد الدراسة خلال فترة معينة من العام الدراسي بينما يمتنع عن التسجيل عند نهاية هذا العام أو الفترة المذكورة.

وفي وقت سابق قامت الجهات المسؤولة بالإعلان عن ذلك النظام بداية من تسجيل الطلاب الجدد في يوم الإثنين. الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام. وبالتالي فإن على أولياء الأمور أن يتوجهوا إلى موقع النظام عبر الشبكة العنكبوتية. عند بداية التسجيل لكي يستطيعوا أن يحصلوا على مقعد فارغ في المدارس القريبة.

تسجيل رياض الاطفال في نظام نور

يكون في إمكانك أن تسجل في نظام نور الذي يخص مرحلة رياض الأطفال من خلا السير وفق بعض الإجراءات. إذ يجب أن تزور الموقع الرسمي للنظام. ثم انقر على اختيار رابط التسجيل لولي الأمر الجديد. بعدها عليك أن تملأ الأماكن الشاغرة بالبيانات والمعلومات المطلوبة. ثم استعمل اسم المستعمل المقترح.

عليك أن تضغط على اختيار تسجيل طالب جديد. ثم أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة واكتب تاريخ الميلاد ثم عليك أن تحدد صلة القرابة. بعدها حدد الصف المناسب لطفلك، وفقًا لتاريخ ميلاده.

بعدها عليك أن تضغط على مفتاح next. ثم أدخل بيانات الطالب المطلوبة بمنتهى الدقة، بعدها عليك أن تتابع اختيار المدرسة وفق الإدارة التعليمية. وعليك أن توافق على التعهد بشأن صحة كل البيانات التي قمت بإدخالها، وفي النهاية اضغط على مفتاح التسجيل.

وفي الختام؛ يجب أن نؤكد على أن نظام نور تسجيل رياض الأطفال، يقوم بمساعدتنا في أن نجد الروضة الحكومية التي تلائم أبناءنا دون أن نحتاج إلى أن نغادر بيتنا، وهذا يكون من خلال الإدلاء بكل البيانات والمعلومات التي تكون مرتبطة بالأطفال وأولياء أمورهم، كما يجب أن تحدد مكان منزلك، لكي يحدد الموقع بدوره المرحلة الدراسية الملائمة وأن تعرض رياض الأطفال التي يكون التسجيل فيها أمرًا ممكنًا للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات