الرمز البريدي للدمام

طورت سلطات المملكة العربية السعودية خدمات الرمز البريدي في كل أنحائها خلال السنوات الماضية، وهو ما انعكس بالإيجاب على حركات الاقتصاد وأضاف إليه الكثير من الأموال وحجب مبالغ مالية أخرى عن الخروج من السوق السعودي، وفي هذا التقرير، نقول إن الفترة الأخيرة شهدت تكرار الأسئلة بشأن الرمود البريدي للدمام وهو ماحدة من أشهر المدن السعودية التي تطل على ساحل الخليج العربي، كما أنها عاصمة المنطقة الشرقية، وهي تعتبر أبرز مدينة على مستوى المنطقة الشرقية.

تعريف البريد السعودي

ويعتبر البريد السعودي من أبرز المؤسسات في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات على نطاق واسع للمواطنين، إذ أنها مهتمة بتقديم الخدمات البريدية في المملكة، إذ جرى تأسيس البريد السعودي بواسطة الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود –رحمه الله-.

وجرى تحسين تطوير البريد السعودي بشكل تدريجي ومتسارع حتى صار يقدم الخدمات بأفضل شكل وهيئة، وبطريقة لا يستطيع ان يجاريها فيها أفضل مؤسسات البريد في العالم العربي، إذ أنه يستعمل استراتيجيات جديدة وفق البنية التحتية المتكاملة للخدمات البريدية.

ويقوم البريد السعودي باستعمال تقنيات بريدية عالمية، في خدمة البريد السعودي لا يجرى تحويل الأموال في السعودية فقط ، بل أيضًا يجرى تحويل الأموال إلى أي دول على مستوى العالم، على غرار الإمارات والأردن ومصر وماليزيا واليابان والبرازيل، ومن ثم فإنه يقوم بتقديم خدمات مميزة للمستخدمين.

مدخل إلى مدينة الدمام

توجد مدينة الدمام على ساحل الخليج العربي، وهي تحتوي على أحياء وشوارع كثيرة. وهو من أبرز مدن المنطقة الغنية بالنفط على مستوى العالم. إذ تقع في المنطقة الشرقية المعروفة على نطاق واسع باحتوائها على كميات كبيرة من النفط والثروات البترولية. ويطل موقعها على 3 جهات، هي الجنوب والشمال والشرق، وتحتوي على أكثر من دائرة حكومية وبعض الهيئات الإدارية، ويكون رمزها البريدي هو 31146.

الرمز البريدي للمناطق التابعة للدمام

في هذا الجزء من التقرير نستعرض المروز البريدية للمناطق التي تتبع مدينة الدمام. مثل 31911، وهو رمز القطيف، أما 31952 فهو رمز الخبر، أما بالنسبة إلى رمز مدينة الخفجي فهو 31971.

أمام بقيق فإن رمزها البريد فهو 31992، وبالنسبة إلى الجبيل فإنها رمزها البريدي فهو 31951. وبالنسبة إلى حفر الباطن فإن رمزها هو 31991، أما رأس تنورة فإن رمزها البريدي هو 31941. أما رمز مدينة النعيرية فهو 31982، أما قرية العليا فإن رمزها البريدي فهو 31912.

الرمز البريدي لمدينة الإحساء

نستمر في الحديث عن الرموز البريدية، لكننا سنتطر إلى مدينة الإحساء. التي تجاور مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، وتتسم بأنها تحتوي على معالم سياحية أثرية رائعة وبالغة في القدم. حيث تحتوي على مساجد إسلامية قديمة على غرار مسجد جواثى. الذي يعتبر ثاني مسجد بعد المسجد النبوي.

أما مناخ هذه المنطقة فهو شديد الحرارة عندما نتحدث عن فصل الصيف لكنه معتدل في فصل الشتاء .وقد يشهد بعض البرودة والأمطار وبعض العواصف الرملية ورمزها البريدي 31982.

الرمز البريدي لمنطقة حفر الباطن

وفي نهاية مقالنا سنتناول منطقة حفر الباطن. التي تعتبر من محافظات المنطقة الشرقية لكي تكون مجاوره للإحساء والدمام. وهو موجودة في الناحية الشمالية الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وتحتوي على عدد كبير من الآبار للمياه. وهو ما أدى إلى تسميتها بهذا الاسم.

حيث أنها ضمن المناطق الحيوية التي تحتوي على خدمات تجارية متنوعة، وهي مقصد الحجاج ومن يزورونا لمملكة من العراق لكي يعملون بالتجارة. وتحتوي هذه المدينة الرائعة على أكثر من 36 حي، على رأسها اليرموك وأبي موسى ورمزها البريدي31991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات