الراجحي يشكر القيادة للتيسير في تجديد إقامات رخصة العمل

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي يوجه الشكر للقيادة الرشيدة بخصوص التيسيرات التي وفرتها لتجديد إقامات رخص العمل بالمملكة .

وقد وجه الشكر من خلال تغريدة على حسابه في موقع تويتر حيث قال سيادته :  ( أتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده –حفظهما الله– على الدعم اللامحدود الذي تحظى به سوق العمل السعودية حيث وافق مجلس الوزراء على السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بوتيرة ربع سنوية وتجزئة استحصال الرسوم اللازمة حسب مدة الإقامة ) .

وأضاف الراجحي :  ( ووافق مجلس الوزراء أيضًا على السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية التي ستسهم في تنظيم وتطوير بيئة سوق العمل، ورفع كفاءتها وجاذبيتها) .

هذا وقد أعلن المجلس في اجتماعه عن هذا السياق بدء قبول تجديد الإقامات للعاملين بالمملكة كل ثلاثة أشهر أي ربع سنوي ودفع ربع الرسوم المطلوبة،  تيسيرا وتسهيلا على العامل والكفيل على حد سواء .

هذا وقد صرح المجلس أنه يستثنى من هذا القرار العمالة المنزلية وما يقع في حكمها وقد حدد أن الرسوم تدفع حسب مدة الإقامة المطلوب تجديدها ويتم التقسيط في الدفع على أربعة أجزاء في العام وذلك لكل من :

  • رخصة العمل
  •  ورخصة الإقامة
  •  والمقابل المالي

علما بأن رخص العمل تهم قاعدة كبيرة جدا من المواطنين والمقيمين العاملين بالمملكة .

أقرا أيضا: قرار جديد يخص إقامات رخص العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات