شرح تسجيل الدخول علي بوابة المتدربين الالكترونية معهد الادارة

شرح تسجيل الدخول علي بوابة المتدربين الالكترونية معهد الادارة  نتحدث في هذا التقرير عن بوابة المتدربين، إذ أنه جرى إصدار بوابة الترشيح للقبول من خلال إدارة معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية لتستطيع الجهات الحكومية على مختلف أنواعها من ترشيح عمالها للتدريب في المعهد، وكذل ذلك ليتثنى للمتدربين أن يحصلو على عدد من الخدمات التدريبية والدورات.

ويمكن استعمال أكثر من اختيار في تلك البوابة الهامة، من خلال مدخلي البيانات ومسؤولي الترشيح في أي جهة حكومية ويكون في الإمكان التسجيل من خلال القيام ببعض الإجراءات، أولها زيارة الموقع ثم النقر على خيار والقبول في أعلى الموقع، ثم الضغط على نظام الترشيح أسفل الموقع، وكتابة اسم المستعمل وكلمة السر والنقر على مفتاح تسجيل الدخول.

تخصصات معهد الإدارة

نستمر في الحديث عن بوابة المتدربين. إذ أن معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية يقوم بعض الدورات التدربية في بعض التخصصات، مثل إدارة الموارد والإدارة الصحية والسلوك التنظيمي والإدارة المكتبية وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والقانون والإحصاء:

يالنسبة إلى إدارة الموارد، فتكون مقتصرة على دورة إدارة سلاسل الإمداد فقط، أما دورات الإدارة الصحية، فإن المعهد يقوم بعقد دورة لإدارة الوحدات الصحية ودورة الإدارة الصحية في تخصص الإدارة الصحية.

أما بالنسبة إلى السلوك التنظيمي، فإنه يجرى تدريب الكثير من مواطني السعودية في فعاليات دورة خدمة العملاء بتخصص السلوك التنظيمي، أما عن الإدارة المكتبية فإنها تكون مشتملة على دورات تخصص الإدارة المكتبية على دورة السكرتير التنفيذي ودورة إدارة مكاتب القيادات الإدارية.

وهناك تقنية المعلومات، إذ أن معهد الإدارة يوفر بعض الدورات التدريبية في ذلك التخصص، مثل دورات شبكات الحاسب الآلي وبرمجة الحاسوب والأمن السيبراني وإدارة تقنية المعلومات.

أما إدارة الأعمال، فإن المعهد يعقد أكثر من دورة تدريبية متخصصة في مجال إدارة الأعمال، مثل دوارات تطوير الموارد البشرية والتسويق والمبيعات، أما بالنسبة إلى القانون فإن المعهد يقوم بعقد 4 دورات في تخصص القانون، على غرار الدبلوم العالي للعلوم القانونية “القانون الدولي العام” والدبلوم العالي للعلوم القانونية “القانون الجنائي”.

طريقة التسجيل في دورات معهد الإدارة

نستمر في الحديث عن بوابة المتدربين، إذ يتم التسجيل في دورات معهد الإدارة العامة عندما نتبع بعض الإجراءات:

عليك زيارة موقع معهد الإدارة العامة من هنا، ثم النقر على الخدمات الإلكترونيّة والنقر على اختيار التقديم للبارمج الإعدادية. والضغط على اختيار start واختر تسجيل متقدم جديد، وتعهد بالموافقة على الشروط .ثم اضغط على متابعة وأدخل أي معلومة أو بيانات مطلوبة. ثم حدد الرغبات للفرع والبرنامج التدريبي بعدها أدخل بيانات التواصل الشخصية الخاصة بك.

وأكد الطلب بعد مراجعته واطبع استمارة التسجيل واحصل على معلومات تسجول الدخول.

تسجيل دخول معهد الإدارة

ننهي حديثنا في هذا التقرير عن تسجيل دخول معهد الإدارة. إذ أن عدد كبير من حاملي جنسية المملكة يسجلون الدخول في حساباتهم من خلال استعمال موقع معهد الإدارة العامة. بعدما يسيروا بعض الإجراءات، التي هي:

الدخول على موقع معهد الإدارة عبر الشبكة العنكبوتية، ثم النقر على اختيار المتدرّبين من الناحية العلوية للشاشة. والضغط على اختيار الخدمات الالكترونية واختيار بوابة المتدربين الإلكترونية. ثم النقر على start وأدخل رقم السجل المدني وكلمة المرور. واضغط على مفتاح الدخول بعدما تكتب المعلومات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات