الرمز البريدي للاحساء

نتحدث في هذا التقرير عن الرمز البريدي للاحساء إذ أن السلطات السعودية عملت على تقديم عدد كبير من الخدمات المميزة خلال السنوات الأخيرة للمواطنين ومنها تطوير الخدمات البريدية المقدمة لهم، مع مراعاة أفضل النظم والوسائل التكنولوجية العالمية والتطوير المستمر من أجل الوصول إلى أعلى مستويات التقدم والرقي من أجل خدمة أبنائها.

تكوين الرمز البريدي

يكون الرمز البريدي لأي مدينة متكونًا من نحو 5 أرقام أو أحرف، ويكون الرمز البريدي عبارة عن الذي سنورده في السطور التالية:

يكون الرقم الأول مشتملًا على رقم المنطقة.

أما الرقم الثاني فيكون هو رقم القطاع.

و الثالث فيكون عبارة عن رقم الفرع.

أما بالنسبة إلى الرقم الرابع فيكون رقم القسم، وأخيرًا فإن الرقم الخامس يكون الرقم الذي يتبع الشركة أو المؤسسة أو الفرد.

نظام الترقيم البريدي

نستمر في الحديث عن نستمر في الحديث عن الرمز البريدي للاحساء. إذ أن هذا النظام شهد تقسيم السعودية إلى 8 مناطق بريدية. وتحتوي كل منطقة منها على منطقة إدارية تخصها. ويكون لها ان تستعمل الرقم الأول من نظام الترميز بغية تجنب أزمة تغيير الرموز البريدية.

كما أن العوامل الجغرافية والطبيعية روعيت خلال عملية الترقيم، بالإضافة إلى ترتيب أهمية كل قطاع من هذه القطاعات المستخدمة في توزيع المناطق بشكل سليم وبسيط من أجل إتاحة الخدمات الصحيحة لكل منطقة تبعًا للعوائق الطبيعية مثل الجبال والهضاب والسهول، حتى يجرى ايصال الشحن والطرود بيسر وسهولة بأقل تكلفة مادية لمن يسكن هذه المناطق.

كما جرى تحديد هذه المناطق تبعًا للكثافة السكانية التي توجد في كل مدينة على حدة، وروعي أيضًا تقسيم الادارات بأي قطاع ومحافظة بشكل منفرد.

الرمز البريدي الاحساء

نستمر في الحديث عن الرمز البريدي للاحساء. إذ أن السعودية وفرت رموزًا بريدية للمحافظات والمدن بشكل منفصل. من أجل تحسين جودة الخدمة البريدية المقدمة إلى المواطنين. ولكي تسهل عليهم سبل التواصل ومعرفة المنطقة والموقع بكل دقة.

ويمكن استعمال الرمز البريدي للاحساء خلال القيام بالشراء من الشبكة العنكبوتية والشحن الداخلي والخارجي. فقد قامت السعودية بتسهيل الأمر من خلال اتاحة نظام الترقيم الجديد من أجل تقسيم المدن والمحافظات. ومن أهمها مدينة الاحساء، إذ أن رمزها البريدي هو 31982.

وعن طريق ذلك الرقم يمكن لأهالي مدينة الاحساء أن يدخلوه لكي يتمكنوا من القيام بالتسوق عبر الشبكة العنكبوتية. والتحدث إلى الأصدقاء عن طريق منصات السوشيال ميديا التي تكون في حاجة إلى رمز بريدي. والتمتع بخدمات البنوك والمعاملات البنكية وأنظمة الدفع الالكتروني.

رموز بريدية أخرى لمدن بالمنطقة الشرقية

نختتم حديثنا في هذا التقرير عن الرمز البريدي للاحساء. إذ أن المنطقة الشرقية تحتوي على هذه المدينة الهامة وأكثر من مدينة أخرى. وبالطبع فإن لكل مدينة على حدة رمز بريدي يخصها، وأبرزها:

31912، وهو الرمز البريدي لقرية العليا، أما الرمز البريدي لمدينة الجبيل فهو 31951. والرمز البريدي لمدينة النعيرية فهو 31982، وبالنسبة إلى الرمز البريدي لمدينة بقيق فهو 31992، أما الرمز البريدي لمدينة القطيف، فهو 31911.

أما الرمز البريدي لمدينة الخبر فهو 31952، وهناك الرمز البريدي لمنطقة الظهران فهو 31932، والرمز البريدي لمدينة الدمام هو 31146، كما أن هذا الرمز يساعد على إتمام المهام بكفاءة وفاعلية كبيرة وهناك عدد كبير من رموز بريدية للمنطقة الشرقية يمكن أن نحصل عليها في أي وقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات