معلومات عن بوابة المستقبل

معلومات عن بوابة المستقبل

نتحدث في هذا التقرير عن تسجيل دخول بوابة المستقبل، إذ أن التعليم يعتبر أهم قطاعات الحياة في أي دولة متقدمة على مستوى العالم، إذ تعمد الحكومات إلى تأسيس نشء قادع على التطوير والإبداع، ما يعود بالنفع على المجتمعات والأسر والأفراد لذلك وفرنا لك معلومات عن بوابه المستقبل.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تقدمًا وتطورًا في المنطقة العربية، إذ أنها تولي اهتماما كبيرًا في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الملك محمد بن سلمان، إذ أنها تتخذ عددًا كبيرًا من الخطوات الرائعة على طريق تطوير آليات ومناهج التعليم وطرق التدريس، لكي تستطيع أن تحقق المزيد من التقدم والتنمية والرخاء لشعبها، بل والمقيمين على أرضها أيضًا، وهو ما تبلور في رؤية 2030.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من أحرص دول العالم على استخدام التكنولوجيا في تطوير التعيم والمناهج. من خلال التخطيط الاستراتيجي العلمي، ما شكل فارقًا كبيرًا على مستوى العملية التعليمية في كافة المراحل الجامعية وما قبل الجامعية وما بعد الجامعية. إذ أصبح التحول الرقمي في العملية التعليمية طرفًا أصيلًا في التعليم السعودي .

وتمكنت الوزاره من ذلك عن طريق بوابه المستقبل  إذ قدمتها وزارة التعليم اعتمادًا على بيانات النظام الشهير المعروف بـ”نور”، إذ تخدم البوابة كافة أطراف العملية التعليمية وأولياء الأمور. حيث تقدم عددًا كبيرًا من الخدمات المرتبطة بالتعليم وفقًا لرؤية 2030، إذ يكون توحيد البيانات عليها أمرًا سهًا وبسيطًا للغاية.

تسجيل دخول بوابة المستقبل

نستمر في الحديث عن تسجيل دخول بوابة المستقبل، التي أطلقتها المملكة السعودية قبل 3 أعوام. لإحداث الطفرة التعليمية المنشودة والمرجوة، إذ أن تلك البوابة بها عددًا كبيرًا من المحتويات الرائعة ذات الطابع العلمي والطابع التربوي، وتقدم المساعدة لأطراف العملية التعليمية على مستوى المناهج الدراسية. وتزود الطلاب بمحتوى رقمي يعزز من قدرتهم في التفكير. كما يقدم لهم أساليب تربوية عصرية، والمطلوب فقط استعمال كلمة الرور والاسم.

كيف اغير اسمي في بوابة المستقبل

لم ينتهِ الحديث عن تسجيل دخول بوابة المستقبل، إذ يكون في الإمكان تغيير الاسم عن طريق السير وفق بعض الإجراءات.

  • يجب اولًا أن يسجل العميل الدخول عبر البوابة الإلكترونية،
  • ثم يدخل إلى شؤون الطلاب ويختار “الطلاب”،
  • ثم يكتب اسمه والرقم القومي ثم ينقر “ok”،
  • بعدها ستظهر أيقونة تخص إرسال طلب بتعديل بيانات الطالب،
  • يجب أن ينقر عليها ويكتب كل البيانات المطلوبة ويرفق كل ما يثبت صحتها ثم ينقر على “send”. يتبقى الانتظار فقط للموافقة، أو التعديل في حال حدوث الرفض.

بوابة المستقبل نسيت كلمة المرور

وصلنا إلى ختام حديثنا عن تسجيل دخول بوابة المستقبل، حيث أنه إذا فقد الشخص كلمة السر أو الباسوورد وذلك من خلال الهاكر أو نسيانه. فيمكنه أن يتعامل مع الوضع ببعض الإجراءات، يجب أولًا أن يقوم بطلب استعادة الباسوورد . ثم يختار “more”، وينقر على “لقد نسيت اسم المستخدم” وحيث يظهر هذا الاختيار في الصفحة.

بعدها يدخل الطالب رقم الهوية التي تخصه ثم يدخل رقم التحقيق الذي حصل عليه من المدرسة التي يتلقى التعليم فيها، ثم ينقر على “next”. ويدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي يريد أن يستعيد حسابه عن طريقه، وبهذا نكون قد تحدثنا عن تسجيل دخول بوابة المستقبل من خلال اسم الطالب أو المستعمل وكلمة السر، عبر نظام نور، كما أننا تطرقنا إلى كيفية تغيير كلمة السر عندما يفقدها المستخدم. ونؤكد على أهمية الحفاظ عليها، لأن إجراءات الاستعادة لن تكون سهلة كما يعتقد البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات