الأمن العام السعودي والتذكير بمخالفات التجمعات العائلية من جديد

الأمن العام السعودي والتذكير بمخالفات التجمعات العائلية من جديد وذلك بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا الأخيرة والتراخي في تطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية من البعض، حيث جدد الأمن العام تحذيراته بشأن العقوبات المفروضة على التجمعات لأكثر من 50 فرد داخل مكان واحد ولا يجمعهم حيز عمراني مشترك، وأضاف مذكرا بالعقوبات المفروضة على مثل هذه التجمعات سواء داخل البيوت السكنية أو داخل الاستراحات والشاليهات وحتى المزارع لأكثر من خمسن شخص .

الأمن العام يحدد قيمة تلك المخالفات عبر توتير:

حدد الأمن العام من خلال الحساب الرسمي الخاص به عبر منصة توتير من عقوبة تلك المخالفات وهي كالاتي:

  • عقوبة المخالفة وذلك للمرة الأولى تقدر قيمتها بعشرة الاف ريال سعودي وذلك للمنشأة والمسؤولة عن التجمع أما بخصوص الأفراد فتبلغ قيمة المخالفة سواء للحاضرين أو المدعوين وكذلك المتسببين في هذا التجمع مبلغ خمسة الاف ريال سعودي.
  • عقوبة المخالفة للمرة الثانية تقدر قيمتها بعشرين ألف  ريال سعودي وذلك للمنشأة والمسؤولة عن التجمع أما بخصوص الأفراد فتبلغ قيمة المخالفة سواء للحاضرين أو المدعوين وكذلك المتسببين في هذا التجمع مبلغ عشرة ألف ريال سعودي.
  • عقوبة المخالفة للمرة الثالثة تستوجب هنا المضاعفة للعقوبة ويتم تحويل المتسبب والمسؤول للنيابة العامة.
  • عقوبة المنشاة المتسببة في التجمع في المرة الأولى والتي تتبع القطاع الخاص بالغلق لمدة 3 أشهر كاملة والغلق لمدة 6 أشهر في المرة الثانية.

الرقم المخصص للإبلاغ عن التجمعات المخالفة:

خصص الأمن العام رقما خاص بالإبلاغ عن أي من التجمعات المخالفة من خلال هذا الرقم المجاني999 في جميع مناطق المملكة العربية السعودية أما في مكة والرياض فخصصت رقم 911.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات