فوائد البردقوش للرجال

فوائد البردقوش للرجال ، يعتبر البردقوش أحد أشهر أنواع الأعشاب الطبية التي دائما ما نسمع عنها و تكرر اسمها على لسان الأطباء. في هذا المقال سنتحدث عن فوائد البردقوش للرجال على كافة نواحي الجسم  وطرق تناوله التي ينصح بها . فما أجمل التداوي بالطبيعة بعيدا عن الأدوية ومضاعفاتها .

ما هو البردقوش ؟

البردقوش هو أحد أشهر النباتات الورقية التي ينصح بها الأطباء فهو من نوع النبات العطري و يشبه الى حد كبير نبات الزعتر البري . و يرجع تاريخ زراعة نبات البردقوش الى الاف السنوات السابقة حيث تركزت زراعته في مناطق معينة وهي البحر الأبيض المتوسط وغرب اسيا و شمال افريقيا .

هل يوفر البردقوش فوائد خاصة للرجال ؟

في احدى الدراسات التي تم اجراؤها على بعض الحيوانات وتم نشرها في احدى المجلات العلمية المشهورة و المعروفة . و أوضحت الدراسة أن فوائد البردقوش للرجال لها تأثير عالي الفعالية في خصوبة الرجال و تكوين الحيوانات المنوية يأتي ذلك نتيجة لقيام البردقوش خفض كمية الدهون المتراكمة داخل الخصية و يجب الانتباه الى أن هذه التجربة قامت على الحيوانات و ليس البشر . كما أنه من المعروف أن الرجال المصابين بالعقم تتعدد أسباب ذلك العقم لذلك وجب التنبيه الى أن أعشاب البردقوش وحدها لا تكفي للعلاج من العقم و أنه يجب على المريض الرجوع الى الطبيب المعالج لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب الذي يختلف من شخص الى شخص طبقا لعوامل كثيرة .

الفوائد العامة للبردقوش

يعد البردقوش أحد أهم النباتات المفيدة للجسم بشكل عام وذلك لأن البردقوش يحتوي على معادن كثيرة ومن أمثلة تلك المعادن المغنسيوم حيث أن المغنيسيوم يعمل على عمل القلب بشكل نظامي و كذلك عمل الأعصاب و العضلات وأيضا يلعب دورا مهما في الحفاظ على قوة العظام .

و من أمثلة المعادن أيضا البوتاسيوم حيث أن البوتاسيوم يساهم في عملية تنظيم الضغط و المانجنيز  الذي يلعب دورا مهما في عملية التنظيم الخاصة بوظائف المخ و الأعصاب . كما أن البردقوش يحتوي على العديد من الفيتامينات ومن ضمن أمثلة تلك الفيتامينات هي فيتامين ك و فيتامين أ .ومن هنا نعي فوائد البردقوش للرجال .

أضرار البردقوش

  • من المعروف أن تناول البردقوش بكميات معتدلة يعتبر كغيره من النباتات الآمنه . لكن ينصح الأطباء المرضى بعدم الإقدام على تناول كميات كبيرة من البردقوش . لأنه من المؤكد ان تناوله بكمية معتدلة يعتبر أمانا أما تناوله بكثرة فغير مؤكد أمانه .
  • يوجد بعض الفئات ينبغي عليهم الحذر من تناول البردقوش بكمية كبيرة مثل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النزيف والذي قد يتسبب في حدوث عملية ابطاء لسرعة تجلط الدم مما يؤدي الى حدوث نزيف للمريض .
  • وأيضا الأشخاص الذين يعانون من بطء القلب و الذي من الممكن ان يتزايد بطء ضربات القلب للأشخاص المصابين بهذا المرض عند تناول كميات كبيرة من البردقوش. 
  • كما انه يحذر أيضا على الأشخاص الذين  يعانون من اصابتهم بالحساية تجاه أنواع معينة من النباتات لانه اذا تناول الشخص كميات كبيرة من البردقوش قد يعرضه ذلك للإصابة بحساسية و تعرض حياته للخطر .
  • و كما هو الحال أيضا مع مصابي مرض السكري فإنه يجب عليهم الحذر الشديد من تناول البردقوش بكميات كبيرة و أنه ينبغي عليهم مراقبة مستوى السكر بشكل دقيق ومستمر .
  • كل هذه المحاذير تندرج تحت موضوع  فوائد البردقوش للرجال .

التداخلات الدوائية مع البردقوش

  • يتداخل البردقوش مع مجموعة من الأدوية و نذكر أشهرها في مقالنا هذا  وهي مضادات الكولين و التي تتفاعل مع نبات البردقوش بدرجة متوسطة فيقلل البردقوش من فعالية هذا الدواء . وكذلك الحال مع الليثيوم الذي يسبب ظهور أعراض خطرة . وأيضا ينتج تفاعلات مع أدوية مرض السكر و قد يسبب تناولهما معا انخفاض مستويات سكر الدم .
  • وأيضا قد يتداخل البردقوش مع الادوية المضادة للتخثر مما قد يؤدي الى حدوث نزيف . و الأدوية الكولونية المعروفة باستخدامها مع حالت المياه الزرقاء وأيضا  مع حالات الزهايمر. تلك هي تداخلات الأدوية التي تندرج تحت مقالنا فوائد البردقوش للرجال .

و أخيرا وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تحدثنا عن فوائد البردقوش للرجال و تحدث عن ما اذا كان تناوله يشكل خطرا ام يعتبر امن بنسبة كبيرة و تحدثنا عن الأشخاص الممنوعين من تناوله و أيضا تحدث عن تداخلاته مع الادوية  المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات