ميتا تواجه صعوبة في جذب جيل Z إلى روبوتات المحادثة الخاصة بها

تحاول شركة ميتا جذب المزيد من العملاء الأصغر سناً إلى تطبيقاتها من خلال إطلاق روبوتات محادثة تسمى Gen AI Personas. لكن وفقاً لبعض موظفي ميتا الذين قاموا باختبار تلك الروبوتات، يبدو أن ميتا لم تصيب الهدف تماماً وفشلت في التواصل مع جيل Z على مستواهم وباستخدام حس الفكاهة الخاص بهم.

من إحدى هذه الروبوتات روبوت محادثة يدعى Bob the Robot، وهو يعتمد على شخصية الروبوت Bender من مسلسل Futurama. يُفترض أن يكون Bob the Robot ساخراً ومتهكماً بعض الشيء، ولكن أشار أحد الموظفين إلى أن الروبوت قد يكون وقحاً و”غير مفيد”.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون فكرة الاستلهام من شخصية Bender قديمة على الجمهور من جيل Z. حيث يتراوح عمر الجيل Z بين 11 و26 عاماً اليوم، بينما تم بث مسلسل Futurama الأصلي بين عامي 1999 و2003.

هذا يعني أن ميتا قد تصبح ضحية سخرية المستخدمين من جيل Z، وهذا ما حصل مع روبوت المحادثة في تطبيق سناب شات، My AI، الذي لاقى نجاحاً معتدلاً لكن بطريقة غير متوقعة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن الجيل Z متقبل تماماً لروبوتات المحادثة. حيث انتشرت العشرات من مقاطع الفيديو التي تصف روبوتات المحادثة بأنها مخيفة أو متلصصة. يتساءل المستخدمون الشباب أيضاً عما إذا كانت الروبوتات تجمع بياناتهم الحساسة.

يأتي التركيز على المستخدمين الأصغر سناً في الوقت الذي تتطلع فيه شركة ميتا إلى التخلي عن سمعتها كشركة موجهة للكبار بالسن. ففي أكتوبر 2021، قال رئيس ميتا التنفيذي، مارك زوكربيرج، إنه يريد أن تصبح تطبيقات ميتا “نجم الشمال” للشباب على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات