رئيس الاتحاد المصري للاسكواش: يجب الاستعداد جيدًا للمشاركة في أولمبياد 2028

أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش أن إدراج اللعبة رسميًا في منافسات أولمبياد 2028 هو أمر رائع، لكنه حذر من الإفراط في الثقة في ضمان ذهبية البطولة.

وأوضح خليفة أن اللعبة ستشارك في نسخة عام 2028 فقط، وبعد ذلك سيتم تقييم تواجدها من جديد، لذلك يجب أن تشارك اللعبة بنجاح ويتم إثبات وجودها ثم ننتظر القرار الجديد بعد أولمبياد 2028.

وشدد خليفة على أن اللاعبين المصريين يجب أن يستعدوا جيدًا للمشاركة في أولمبياد 2028، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق أقصى ما يمكن.

قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش لـ FilGoal.com: “إدراج الاسكواش كلعبة أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية 2028 أمر رائع، كان هناك رفض لاتخاذ هذا القرار سابقا لأن اللجنة الأولمبية الدولية كان لديها اشتراطات تتعلق بقوانين الاسكواش وشكل الكرة والألوان المستخدمة في اللعبة”.

وأوضح خليفة “القرار يجعل لعبة الاسكواش أولمبية في نسخة عام 2028 فقط، وبعد ذلك سيتم تقييم تواجد اللعبة من جديد، لذلك يجب أن تشارك اللعبة بنجاح ويتم إثبات وجودها ثم ننتظر القرار الجديد بعد أولمبياد 2028”.

وكشف خليفة “لم يتم إعلامنا بنظام التأهل للأولمبياد حتى الآن، وكذلك لم يصل لنا ما يفيد بعدد الميداليات المتاحة للعبة في النسخة المقبلة”.

وتابع خليفة “نتمنى تحقيق أكثر من ميدالية ذهبية لكن هذا القرار سيزيد اهتمام الدول الأخرى باللعبة بكل تأكيد”.

وشدد رئيس الاتحاد المصري للاسكواش “سنكون مخطئين إذا انتابنا شعور بضمان تحقيق ميدالية ذهبية في الأولمبياد، يجب علينا الاستعداد بكل كبير جدا جدا لنستطيع تحقيق أقصى ما يمكن”.

وأختتم عاصم خليفة تصريحاته “اللاعبون منقسمون حول إدراج الاسكواش كلعبة أولمبية، فبعضهم يرى أنه سيكون له دور كبير والآخر يرى أنه لن يكون له نفس الدور بسبب اهتمام الدول الاخرى باللعبة وإمكانية تفوقهم علينا بسبب الإمكانيات المتوفرة لديهم، وهو تحفظ مشروع، وكل منهم له وجهة نظر، فهم أجيال مختلفة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات