ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا بحضور مفتي المملكة

أقيمت ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا بحضور مفتي المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حيث قال : إن هذه الدولة المباركة اعتنت بزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين وزوار الحرم النبوي عناية كبرى وذلك استجابة لقول الله تعالى: (وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى).

وأضاف سيادته قائلا:  إن قيادة المملكة العربية السعودية حرصت كل الحرص على تحقيق مصالح المسلمين والحفاظ على كل ما فيه نفع لهم وحفاظ على سلامتهم، وإبعاد كل  أذى لهم وإضرار بهم عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).

المفتي يقدر جهود الحكومة في الحفاظ على حياة المسلمين

ثم تحدث المفتي عن جهود المملكة في التصدي للجائحة ومواجهتها إزاء تحدي مراسم الحج والعمرة وما بذلته من أجل الحفاظ على حياة المسلمين وصحتهم عبر عن ذلك قائلا : (جزى الله قيادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وسائر المسؤولين في الدولة على جهودهم المميزة في خدمة ضيوف الرحمن، وجعل ذلك في موازين حسناتهم).

السديس يثمن جهود المملكة

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس يثمن  الجهود الاستباقية التي بذلتها المملكة في مكافحة جائحة كورونا حيث قال :

إن الجهود الاستباقية التي بذلتها المملكة في مكافحة جائحة كورونا  برهنت على أن المملكة أصبحت أنموذجًا يُقتفى في إدارة الكوارث والأزمات، والتصدي للجوائح والأوبئة بكل كفاءة واقتدار واحترافية ومهنية.

هذا وقد صرح السديس أن ما قامت به الدولة من اتخاذ إجراءات احترازية وتدابير وقائية في الحرمين الشريفين يؤكد ويبين حرصها التام على سلامة المعتمرين والزائرين لإبقاء الحرمين الشريفين خاليين من الأمراض والأوبئة بشكل مثالي .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات