فوائد صحية للأناناس

الأناناس هو فاكهة شائعة جدًا وغنية بالألياف ويمكن أن تساهم بشكل كبير في الهضم. غالبًا ما يتم إضافتها لزيادة طعم بعض المكونات ولكن غالبًا ما يتم تناولها في الحلويات. في بعض الأحيان، عندما تنظر إلى تفاحة، يكون من الصعب كشط القشرة دون إحداث الكثير من الفوضى التي تمنع العملاء من شرائها.

الكثير من الأشياء الجيدة مثل شيء آخر ليس فكرة جيدة أبدًا. استمتع بمستويات معتدلة من الأناناس في نظام غذائي متوازن. بصرف النظر عن ذلك، فإن له فوائد صحية متعددة. لذا إذا كنت تريد معرفة المزيد، فإليك بعض الفاكهة التي تحتاج إلى معرفتها.

فوائد صحية للأناناس

يحسن صحة الأنسجة

يمكن أن يساعد فيتامين سي في علاج الجرح ويساعد في منع حدوث المزيد من الالتهابات. إنه غني بفيتامين سي وهو الفاكهة المثالية لشفاء الجروح وحمايتها.

  • يحارب السرطان

الأناناس غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، مما قد يساعد في تحسين الجسم والدفاع عنه ضد السرطان. تعتبر مركبات الفلافونويد والبروميلين ومضادات الأكسدة الأخرى من الإضافات القيمة للوقاية من السرطان ولكنها تجعله أفضل بمحتواها من المنغنيز.

 زيادة دورة الدم

الأناناس هو مصدر غني بالنحاس المطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء. خلايا الدم الحمراء مطلوبة من أجل أكسدة أنواع متعددة في الجسم والصحة الإدراكية.

تهدئة السعال

هذه الفاكهة مليئة بفيتامين C، الذي يساعد على تحسين جهاز المناعة ولكنه يحتوي أيضًا على إنزيم أساسي يعرف باسم البروميلين. من المعروف أن البروميلين يساهم في الحد من إنتاج البلغم وكذلك المخاط في الجهاز التنفسي وكذلك في الجيوب الأنفية. هذا الإنزيم هو أيضًا عامل فعال مضاد للالتهابات يمكنه مكافحة مسببات الأمراض وتدمير البكتيريا.

يساعد على الهضم

إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فربما يكون الأناناس أفضل صديق لك! هذه الفاكهة مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي ستدافع عنك ضد الإمساك والقولون العصبي والإسهال. تساعد إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي في تسهيل مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي لدعم الجهاز الهضمي المتوازن.

بعض الفوائد الأخرى للأناناس

  • يعزز حماية العظام

يساعد المحتوى العالي من المنغنيز على استقرار العظام وتعزيز النمو والإصلاح الشامل. ستوفر حصة واحدة من الأناناس ما يصل إلى 70٪ من احتياجاتك اليومية من المنجنيز.

  • تقليل ضغط الدم

البوتاسيوم عنصر أساسي في الحد بشكل طبيعي من ارتفاع ضغط الدم، وتنتج الفواكه والخضروات، بما في ذلك الأناناس، منتجات عالية البوتاسيوم. حاول أن تضيفه كمعزز طبيعي للبوتاسيوم في نظامك الغذائي.

غني بمضادات الأكسدة

تنتج الفاكهة أيضًا أصباغ نباتية تعرف باسم الكاروتينات، بما في ذلك بيتا كاروتين، لوتين، وزياكسانثين، والتي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم بما في ذلك فيتامين سي. تسمح مضادات الأكسدة للجسم بتنظيم الإجهاد التأكسدي للجذور الحرة غير المنضبط. ويعزى الضرر الذي تسببه هذه الجزيئات إلى الالتهابات المزمنة والشيخوخة المبكرة وأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

  • تقوية العين

الكاروتينات بالأناناس، بما في ذلك بيتا كاروتين، لوتين، وزياكسانثين، معروفة جيدًا للحفاظ على صحة العين. يقول هوبسون: “العيون ثقيلة في اللوتين”. تشير الأبحاث إلى أن هذا الكاروتين يمكن أن يعزز أو يتجنب التنكس البقعي المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن.

  • تحسين المناعة

تُعزى هذه الميزة في المقام الأول إلى البروميلين، حيث تُظهر الأدلة أن هذه المغذيات النباتية يمكن أن تثبط علامات الالتهاب في الجسم وتساعد في حماية جهاز المناعة. 

كما أنها تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب من خلال مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والحفاظ على مناعة صحية. علاوة على ذلك، الأناناس غني بفيتامين C الذي يعزز نمو الخلايا الليمفاوية والبلعمة في الجسم التي تقاوم العدوى.

تقليل التهاب المفاصل

يُظهر التحليل أن البروميلين الموجود في الأناناس يمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهاب المرتبطين بهشاشة العظام. في الواقع، أظهر مزيج إنزيمي من البروميلين والتريبسين والروتين أن التخفيض الكبير وتسكين الآلام فعالين مثل الأدوية التقليدية لالتهاب المفاصل.

تعزيز الانتعاش عند ممارسة الرياضة

تؤثر التمارين الرياضية الشاقة على الأنسجة العضلية، مما قد يسبب الألم والوجع أثناء الشفاء. حيث أشارت الأبحاث إلى أن الإنزيمات المهينة للبروتين، بما في ذلك البروميلين، يمكن أن تساعد في تسريع عملية التجديد عن طريق تقليل الالتهاب حول الأنسجة التالفة. تتضمن الكثير من هذه الدراسة بديلاً جديدًا للأناناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات