فوائد صحية للشاي الأخضر

 فوائد صحية للشاي الأخضر

يُشتق الشاي الأخضر من شجيرة صغيرة في شرق آسيا والهند، وهي أوراق الكاميليا العشبية.

على الرغم من وجود الشاي لمئات السنين، إلا أن العلماء يكتشفون باستمرار  فوائد صحية للشاي الأخضر . قد تتمكن من جني أي من هذه المزايا بشرب كوب أو اثنين من الشاي الأخضر في يومك العادي.

 

  • الشاي الأخضر منبه طبيعي

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للكافيين مما يؤخذ كوسيلة مثالية للشعور بالنعاس. الشيء الجيد هو أن الشاي الأخضر ينتج كمية أقل من الكافيين بالقهوة.

لذلك، يمكنك شرب السوائل أثناء العصر دون محاولة النوم أو الشعور بألم شديد بسبب الآثار الجانبية للتجميد من المبالغة في تناول الكافيين.

 

  • محاربة السرطان

من خلال التمثيل الغذائي الخلوي الطبيعي، عادة ما تسبب خلاياك ضررًا تأكسديًا. المسافة من التلف أو المسافة المعاكسة للضرر تكمن في عائلة من الجزيئات تسمى مضادات الأكسدة.

هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة ومليء بالشاي الأخضر. تم الكشف عن تطور أورام الثدي لتصبح أقل.

فوائد صحية للشاي الأخضر

 

  • العناصر الغذائية السليمة

على عكس الصودا (مصدر شائع للكافيين)، الشاي غير يمر بعمليات. بعد اختيار الأوراق، يتم تحليتها حتى يتم لفها وتجفف وتصبح جاهزة. مثل هذه الأوراق المكررة ربما تضمن احتفاظ الشاي الأخضر بالمزيد من العناصر النباتية المغذية.

 

  • احتمالية الإصابة بمرض القلب المنخفض مرتبطة بالشاي الأخضر

يجب أن يحصل قلبك على الشاي الأخضر. في دراسة استقصائية شملت 40530 مواطنًا يابانيًا تزيد أعمارهم عن سبع سنوات، كانت فرصة الوفاة التاجية أقل بنسبة 31 في المائة لأخذ ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا

 

 

  • وسوف تساعدك على فقدان الوزن

 

تساهم العناصر الغذائية في نبات الشاي الأخضر أيضًا في الوزن والاحتفاظ به. بين التحليل في ذاك المجال بعام 2009 أن الوزن بمضادات الأكسدة انخفض بوجه كبير. على الرغم من انخفاض الوزن بوجه كبير، كان الأفراد الذين يحبون الشاي الأخضر أكثر قابلية لتثبيت وزنهم.

 

  • نسبة الكولسترول

انها ليست ضارة فقط للكوليسترول. يرتبط خطر حمل أمراض القلب والأوعية الدموية بكوليسترول البروتين الدهني ضئيل الكثافة (LDL)، وربما يحفظك البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) من أمراض القلب.

على الرغم من أن المسارات المحددة لهذا النشاط غير مفهومة، فإن المغذيات النباتية في الشاي الأخضر تميل إلى الارتباط بنسب الكوليسترول المنظمة LDL و HDL، والتي تساعد في الحفاظ على استقرار نسب الكوليسترول

 

 

  • يحمي الدماغ من مرض الزهايمر

 

يتميز مرض الزهايمر بتغيرات كبيرة في الذاكرة والفكر. في الواقع لا يوجد حل لهذه الحالة العصبية التنكسية. ومع ذلك، يبدو أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تقلل من مرض الزهايمر.

 

  • قد يمنع أيضًا مرض باركنسون

لمرض باركن تأثير على الكلام والتنسيق الحركي الدقيق باعتباره اضطرابًا تنكسيًا عصبيًا. حالة مرض باركنسون مزمنة ولا علاج لها كما في الزهايمر.

يحفظ البوليفينول في الشاي الأخضر من تدمير الخلايا المرتبط بالسموم العصبية مع السماح للخلايا السليمة بالنمو.

 

فوائد أخري

بالاضافه لما سبق هناك  فوائد صحية للشاي الأخضر أخرى مثل:

  • الشاي الأخضر بالفلورايد يشجع الأسنان الآمنة

يمتلئ الشاي الأخضر بالفلورايد، وهو معدن يتم تطبيقه على إمدادات صحة الأسنان يمكن لارتفاع الفلوريد الضئيل أن يثني البكتيريا عن مهاجمة أسنانها.

 

  • مفيد لصلابة العظام

يعد فقدان العظام مشكلة صحية عامة كبيرة، خاصة بين النساء بعد الكبر بالسن المعرضات لتهديد هشاشة العظام. يمكن لبوليفينول الشاي الأخضر أن يعزز وزن العظام ويحفظ أنسجة العظام من التلف.

 

  • يقوم جهاز المناعة بتنشيط مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر

 

هذا الشتاء، قد يقاوم كوب من الشاي الأخضر الزكام. تبينت ظواهر البرد أو الأنفلونزا بمعدل 32 في المائة أقل من المرضى الذين أخذوا مستخلص الشاي الأخضر رجوعًا لمجموعة اختبار الدواء الوهمي في دراسة عشوائية محكومة. غير معروف الآليات الدقيقة وراء هذا التأثير، لكن جودة فيتامين سي في الشاي الأخضر مرتبطة به.

 

  • الشباب

الشاي الأخضر ليس هناك فوائد صحية للشاي الأخضر فقط فهو مفيدًا لبشرتك أيضا، بل قد يجعلك تبدو رائعًا أيضًا! عادة ما يستخدم خبراء التجميل منتجات الشاي الأخضر المضادة للالتهابات.

كمثال، ربما يزيد وضع 10٪ من كريم الشاي الأخضر وإضافات الشاي الأخضر من مرونة الجلد وتحويل الوجه ليبدو أقل بالسن مع زيادة العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات