8 أخطاء تقوم بها كل صباح

العديد من الأشخاص تستيقظ على روتين يومي من بداية اليوم صباحا عند الإستيقاظ ولكن دون معرفة إنه قد يرتكب خطأ في يومه .

إستخدام الغفوة في المنبه

عند الضغط وأستخدام الغفوة من 5-10 دقائق ، هذا  إحدى الأخطاء التي تبدأ بها يومك ، لذلك تعتقد إنك عند استخدام الغفوة قد تشعر بالراحة ولكن على العكس ، سوف تشعر بعدم الإكتفاء من النوم  لأن الراحة تأتي عندما تأخد ساعات النوم الكافية في اليوم وهي من 6-7 ساعات متواصلة ليلا ، ويستحسن النوم الساعة،الحادي عشر إلى الثانية صباحا ليس بعد ذلك ، حتى يتمكن الجسم من افراز هرمونات الراحة للجسم وتستيقظ اكثر نشاطا .

الإنتقال السريع من وضعية النوم إلى الوقوف على الأرض

عندما تستيقظ وسريعا ما تقف هذا ثاني خطأ في بداية يومك ، لأنه يتسبب في دوران خفيف لك ، بسبب إنخفاض في مستوي الدم ، لذلك لابد من الجلوس على حافة السرسر بضع ثواني ليعطي مؤشر للمخ بالإنتقال والوقوف ويعتاد على الفكرة . 

عدم تنظيف الأسنان في بداية يومك 

في حالة عدم تنظيف الأسنان في بداية يومك ، تتكون طبقة من البلاك على الأسنان ، ومع تكرار تكوين طبقة فوق طبقة من البلاك ، يتكون ما يعرف بالجير ، ولا يمكن التخلص منه إلا بمساعدة الطبيب ، وعند تراكم الجير لفترة طويلة يتسبب في ، رائحة كريهة بالفم ، وتورم ونزيف اللثة ، وأمراض باللثة ، ومشاكل صحية اكثر .

الجلوس في الظلام :

لابد أن تعرف فائدة ضوء الشمس في الصباح : 

  • ضوء الشمس يساعدك على تحديد يومك .
  • يساعدك على النوم بشكل أفضل .
  • يساعد جسمك على مكافحة العدوي والإلتهاب .
  • الجلوس في ضوء الشمس من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشره ربع أو نصف ساعة ، يعمل على إعطاء الجسم الكمية المناسبة للجسم من ( فيتامين د ) اليومي ، وهو من العناصر التي تعمل على تقوية جهاز المناعة للجسم .

عدم الإهتمام بتناول وجبة الإفطار :

لابد أن تحافظ على تناول وجبة إفطار صحية وبانتظام ، حيث تعتبر وسيلة للحصول على بداية يوم جيد ، وتتمتع بتفكير اكثر وضوحا ، وجسد ذات نسبة دهون أقل ، وعادة مايمارسون الرياضة بانتظام أكثر ، ويأكلون بنظام صحي أكثر.

عدم شراب القهوة المعتاد عليها :

عندما تعتاد على شراب إثنين كوب من القهوة في الصياح ، وفي إحدي الأيام لاتهتم بشرابهم في الصباح فإنك سوف تشعر بالصداع وعدم التركيز والغثيان وأعراض مشابهة بالانفلونزا ، حيث عندما تحاول تقليل الكوفايين لابد أن يكون تدريجيا لتخطي ردود الفعل .

  • وضع خطة ليومك :

حيث إنه  عندما تبدأ يومك دون خطة أو التفكير فيما تفعلة ، فأنه لايعطي معنى لحياتك العملية ، أو الأسرية، أو نمط الحياة ، حيث من المهم أن تضع خطة لكل يوم من أيامك ، ووضع ما هو أهم والقيام بعملة حتي تصل إلى أهدافك في الحياة ، قم بتحديد الأولويات وأعداد قائمة ، وتأكد من الإنجاز ، ولو بعضا منها في نهاية اليوم . 

عدم الإهتمام بممارسة الرياضة:

تعتبر ممارسة الرياضه يوميا من الاشياء المهمة حيث تساعد على النوم بأنتظام ، وتحافظ على الوزن وعدم زيادة الدهون ، والسيطرة على ما تأكله على مدار اليوم ، وتفيد صحة القلب ، وتساعد علي تفكير سليم ، وهناك العديد من الفوائد الآخرى .

خطط لذلك من قبل وقم بتحضير ملابس التمارين في الليلة السابقة .

 

في النهاية تعرفنا على ثمانية أخطاء يومية البعض يقوم بالثمانية أخطاء في كل يوم وبعض الأشخاص تقوم بعدد أقل من الثمانية أخطاء اليومية دون الشعور بهذا الخطأ ، وبعد شرح كل خطأ على حدى الأمر بيدك ، إما ان تغير يومك من الغد ، وتتمتع بيوم أفضل دون ممل وفراغ وتشابه بالايام وتكون سعيد بيومك ، أو أن تكون كما أنت ولا تتمتع بيومك والجميل في كل لحظه من اليوم . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات