بنك التسليف استعلام

نتحدث في هذا التقرير عن بنك التسليف استعلام، إذ أن عددًا كبيرًا من السعوديين يطمحون إلى الحصول على قروض من بنك التسليف ويسعون إلى معرفة الشروط اللازمة لذلك.

وهناك بعض الظروف التي قد تجبر المواطنين على أن يحصلوا على هذا النوع من القروض مثل تعرض المنزل للتلف بأي طريقة سواء أكان العامل طبيعيًا أو بشريًا، إذ أن عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين قد يكونوا معرضين إلى التشرد، وبالتالي فإن هذا البنك السعودي المهم تدخل لحل هذه الأزمة عن طريق تخصيص قرض الترميم لترميم المنازل وحمايتها من الانهيار.

وهناك أكثر من شرط للحصول على قروض الترميم، منسنوردها بإيجاز في السطور التالي:

يجب أن يقدم طالب الخدمة طلبًا رسميًا شرط ألا يقل سنه عن واحد وعشرين سنة، وأن يكون قد مر 5 أعوام على الأقل على تاريخ بناء العقار.

يجب أن يجرى تسديد الأقساط لو ذلك العقار رُهن لأي وكالة أو جهة حكومية، وإذا جرى الاقتراض لترميم نفس المنزل؛ فيجب أن تمر 8 أعوام كاملة على أقل تقدير لكي يستطيع مالك العقار أن يطلب الحصول على قرض آخر.

شروط قرض الزواج من بنك التسليف

نستمر في الحديث عن بنك التسليف استعلام، إذ أن عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين يتسائلون اشتراطات الحصول على قرض الزواج الذي يقدمه بنك التسليف بغية تسهيل الزواج على أبناء السعودية الحاملين جنسيتها؛ وفي هذا السياق قدم البنم قرض الزواج، وكالعادة فإن هناك اشتراطات لا يمكن التنازل عنها:

يجب أن يكون عمر الراغب في الحصول على الخدمة ثمانية عشرة عامًا على الأقل، وأن تكون زوجته سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول التعاون الخليجي، ولو كانت الزوجة تقوم بحمل لجنسية أخرى خارج دول الخليج سواء عربية أو أجنبية، فيجب أن توافق الجهات المعنية بالدولة على تلك الزيجة قبل الحصول على القرض.

يجب أن يقدم الراغب في الحصول على السلفة عقد الزواج وأن يكون موثقًا من المحكمة أو أي جهة أخرى، ويجب أن يمر على تاريخ عقد الزواج سنتين على أقل تقدير عندما يجرى تقديم طلب الحصول على القرض.

يجرى الحصول على القرض الخاص بالزواج من بنك التسليف في الزيجة الأولى دون غيرها، ولا يسمح الحصول على القرض إذا وقع الطلاق قبل حفل الزفاف.

شروط قرض الاسرة من بنك التسليف

نستمر في الحديث عن بنك التسليف استعلام، وسنتطرق إلى شروط قرض الاسرة بنك التسليف، إذ أن عددًا كبيرًا من المواطنين يتسائلون عن هذه الميزة، وهذا إذا أرادت الأسرة بشكل كامل أن تحصل الحصول على قرض من خلال البنك السعودي الذي يتيح الحصول على سلفة، وبالتالي فإنه يكون لا مفر من توفر بعض الشروط سنوردها في السطور التالية وبهذا نكون قد أنهينا التقرير:

يجرى احتساب الأبناء الأصغر من أربع وعشرين سنة، ويجب أن لا يتجاوز نصيب أي فرد من أفراد الأسرة نحو ألفي ريال سعودي، ويستثنى الأبناء في الوظيفة أو في الزواج سواء أولاد أو بنات.

يجب ألا يكون المستفيد من القرض قد حصل عليه بشكل مسبق من البنك، وألا توجد الضمانات التي تضمن سداد أقساط القرض في المستقبل، وأن يكون المستفيد موظفًا حكوميًا أو متقاعدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات