تأشيرة خروج وعودة

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

نتحدث في هذا التقرير عن استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، إذ أن هذا الأمر مهم للغاية في تلك الفترة الزمنية التي تحياها المملكة ويعيشها العالم في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، بسبب بحث أشخاص كثر عنها، لمعرفة والتوصل إلى فترة صلاحية التأشيرة، أو موعد نهايتها، أو تفاصيل أخرى تتعلق بالتأشيرة.

لكي يستطيع المستعمل من الخروج والعودة إلى أراضي المملكة دون وجود أي مشكلات أو عقبات تحول دون مغادرة أراضي المملكة أو عودته إليها مرة أخرى، وفي هذا الصدد قامت مصلحة الجوازات بإتاحة خدمة السؤال عن التأشيرة ومدى صلاحيتها عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

تأشيرة خروج وعودة

من خلال هذه التأشيرة يمكن للوافد أو المغترب عن طريقها أن يخرج من أراضي السعودية مختلف الأسباب مثل العمل. أو الإجازة أو أي غرض آخر يرغب المقيم في أن يغادر أراضي المملكة من أجلها، كما أنها تكون مقسمة إلى نوعين:

الأول تأشيرة خروج وعودة مفردة: تلك التأشيرة تسمح للشخص الذي يمتلكها بأن يخرج وأن يعود إلى السعودية مرة واحدة. وتكون مدة التأشيرة في تلك الحالة شهرين إثنين فقط. ويمكن أن نمددها لشهر إضافي بعدما ندفع الرسوم المقررة للتمديد. كما أن تكلفة الحصول على تأشيرة الخروج والعودة تقدر بحوالي 200 مائتي ريال سعودي.

الثاني وهو تأشيرة الخروج والعودة المتعددة:

وبمقتضى تلك التأشيرة يكون في إمكان حاملها أن يدخل وأن يخرج من السعودية مرات متعددة. في مدة صلاحية التأشيرة والتي تكون 3 أشهر. ويمكن أن نمددها لنحو شهر آخر نظير دفع رسوم التمديد البالغة نحو مائتي ريال سعودي. أما تكلفة استخراج هذه التأشيرة يقدر بنحو 500 ريال سعودي.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة

قامت الإدارة العامة للجوازات بإتاحة السؤال عن هذه التأشيرة عن طريق زيارة منصة أبشر الإلكترونية التي تقوم بتقديم خدماتها لأكثر من 17 مليون إنسان في السعودية ما بين حاملين للجنسية أو مغتربين وافدين إليها من الخارج إذ يكون في الإمكان اتباع الخطوات الآتية للاستعلام عن التأشيرة:

عليك أن تزور موقع أبشرعن طريق النقر على هذا الرابط  من هنا، ثم نختار أبشر أفراد، بعدها نكتب اسم المستخدم أو رقم الهوية، بعدها نكتب كلمة السر، بعدها نضغط على تسجيل الدخول، بعدها نختار الاستعلامات من القائمة الرئيسية، بعدها نختار الجوازات، ثم نكتب رقم الإقامة.

ثم نكتب رقم هوية الكفيل، بعدها نكتب الرمز المرئي، ثم ندخل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر. وفي النهاية ننقر على عرض، لتظهر كل البيانات التي تتعلق بالتأشيرة. والمعلومات التي تخص الوافد، وصلاحية الإقامة، وفترة التأشيرة وتاريخ نهاية صلاحيتها.

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة، إذ أننا يمكننا أن نطبع هذه التأشيرة بعدما نستعلم عنها عن طريق منصة مقيم عن طريق السير وفق بعض الإجراءات التي سنستعرضها خلال السطور التالية:

نزور منصة مقيم  من هنا، ثم نسجل الدخول عن طريق كتابة اسم المستعمل وكلمة السر، ثم نختار الاستعلامات الإلكترونية من بين الخدمات التي تتيحها المنصة، ثم نختار خدمة صلاحية التأشيرة، بعدها نكتب رقم الإقامة أو رقم التأشيرة، ثم نضغط على verify.

عندها سننتقل إلى صفحة البيانات التي تخص التأشيرة. وعن طريقها فإن لدينا اختيار “طباعة التأشيرة”. والذي يكون في الإمكان عن طريقه أن نحصل عليه لطباعة التأشيرة، وأن نقدمها للموظف المسؤول في المطار أثناء رحلة الخروج من السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات