مقارنة بين أفضل 3 هواتف آيفون لعام 2023

تبيع شركة أبل حاليًا 8 موديلات آيفون مختلفة، بدءًا من عام 2020. صحيح أنه لا يوجد ما يسمى “أفضل هاتف آيفون”، ولكن بعضها قد يكون أفضل بالنسبة لك من غيره اعتمادًا على احتياجاتك وميزانيتك وتفضيلاتك.

اليوم، مع إضافة موديلات آيفون 14، وتوقف الشركة عن صنع آيفون 11، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، قد تجد صعوبة في اختيار الجهاز الصحيح.

تبدأ أسعار الأجهزة المتوفرة حاليًا من 429 دولارًا لـآيفون SE إصدار 2022، وترتفع إلى 1599 دولارًا لـآيفون 14 برو ماكس بسعة تخزين 1 تيرابايت.

يقدم لك موقع شبكة زاجل فيما يلي 3 من أفضل هواتف آيفون تقييماً:

آيفون 14 أفضل هاتف آيفون لمعظم الناس.

عندما اختبرنا آيفون 14، قلنا إنه يحتوي على معالج وكاميرا آيفون 13 برو في هيكل آيفون 14. ولا شك أن البعض سيشعر بخيبة أمل؛ لأن آيفون 14 لا يختلف عن النماذج التي سبقته. ولكن هذا الواقع يعد جزءًا من سحره؛ لأن الألفة التي يشعر بها المستهلكون لطالما كانت عاملاً أساسياً في نجاح هواتف آيفون.

يضم آيفون 14 مزايا متفوقة، ولكنك قد لا تراها أو تستخدمها… وهذا الأمر ليس سيئًا.

تتضمن هذه المزايا “رصد الحوادث” التي تبلغ خدمات الطوارئ عند تعرضك لحادث سير، وميزة اتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية للتواصل مع المراكز المختصة في الأماكن التي لا تشملها التغطية الخلوية.

يتميز آيفون 14 بتصميم مسطّح الجانب مطابق لآيفون 12 وآيفون 13، مزود بدرع من السيراميك وهيكل مقاوم للمياه، ولكن تركيبته الداخلية شهدت إعادة تصميم كاملة، وهذا يعني أن الزجاج الخلفي في آيفون 14 أصبح أسهل وأقل كلفة للتبديل؛ لأنه لم يعد متصلاً بالداخل.

تضم موديلات آيفون 14، لأول مرة، كاميرا مجهّزة بميزة التركيز التلقائي، بالإضافة إلى أداة جديدة اسمها “أكشن مود” لضمان استقرار تصوير الفيديو، ووضع سينمائي محدّث يسجّل فيديوهات بدقة عرض 4K و24 إطار/الثانية، وبرنامج iOS 16.

آيفون 14 برو أفضل هاتف فاخر.

يبدو آيفون 14 برو (999 دولارًا) مطابقًا لسلفه من الخلف ولكن لا تدعوا هذا التشابه يخدعكم لأنك ستجد في شاشته شيئًا مختلفًا ورائعًا سيذهلكم. فقد شهدت النافذة الموجودة في أعلى الشاشة، التي برزت في أجهزة آيفون جميعها، التي تعمل ببصمة الوجه، تحديثاً لتعرض لكم إنذارات النظام ونشاطات الخلفية أثناء تلقّيكم اتصالاً أو الاستماع للموسيقى. أطلقت أبل على هذه الميزة اسم “ديناميك آيسلاند”.

يضم آيفون 14 برو شاشة 6.1 بوصة بنسبة تحديث متغيرة تختلف بين 1 و120 هرتز، بحسب ما تعرضه الشاشة.

حصل هذا الجهاز أيضًا على كاميرات محدّثة، ومعالج أسرع، وشاشة دائمة النشاط، وبرنامج iOS 16، ومزايا سلامة جديدة، منها “رصد الحوادث” واتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية، وطبعاً رقاقة A16 Bionic التي تدعم المزايا والتحديثات المذكورة جميعها.

وزُوّدت الكاميرا الأساسية في الهاتف بجهاز استشعار جديد 48 ميجابكسل. صحيح أن زيادة عدد الميجابيكسل قد لا يعني صوراً أفضل، ولكن التقنية التي اعتمدتها أبل بتقسيم ودمج البيكسلات تضمن لك صوراً بدقة عرض 12 ميجابكسل أكثر سطوعاً وبتفاصيل أوضح.

آيفون 13»… أفضل «آيفون» لناحية السعر.

حافظ «آيفون 13» (729 دولاراً) على تصنيفه «هاتفاً ممتازاً». في الواقع، إذا كان «آيفون 14» يغريكم ولكنّكم تريدون توفير بعض المال، عليكم بإصدار 13؛ لأنّه ببساطة يملك الهيكل الخارجي نفسه، والشاشة، ومعالج «إي 15 بيونيك»، ولو كان معالج «آيفون 14» مزوّداً بنواة إضافية لمعالجة الرسوميات.
يتميّز تصميم «آيفون 13» بجوانب مربّعة، ويدعم تقنية اتصال الجيل الخامس وتقنية «ماغ سيف» للشحن، ويضمّ كاميرات مطابقة لتلك الموجودة في «آيفون 12 برو ماكس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات