نموذج سيره ذاتيه

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج سيره ذاتيه من أجل الحصول على وظيفة، إذ يعتبر هذا الأمر لا غنى عنه في أي مؤسسة  معتبرة، لأنه موضع تقييم الموظفين، ويحدد صلاحياتهم وأجورهم ومكانتهم في المؤسسات التي يقدمون بطلبات العمل للالتحاق بها.

ومنذ سنوات، كانت هيئة السيرة الذاتية تقليدية، ولم يكن بها عنصر الابتكار أو الابداع، لكن الأمر تغير كثيرًا مع التطور التكنولوجي وظهور أكثر من طريقة جديدة للابتكار، مع التحذير من القيام بإضافة أي معلومات غير ضرورية، بشكل خاطئة، وأشار خبراء التوظيف إلى أن أهمية السيرة الذاتية تكون نابعة من التقدم بتقديم نموذج ملائم لكل وظيفة من أجل إظهار أهم العلامات الإيجابية والسمات المهنية التي تكون كل وظيفة تحتاج لها.

كتابة سيرة ذاتية للتقديم على وظيفه

أكد عدد كبير من الخبراء، أن الطريقة السليمة والمثلى التي يكون في الإمكان عن طريقها كتابة سيرة ذاتية احترافية؛ ويجب أن يجرى كتابتها على بعض الأمور، حيث يجب أن تبدأ وضع الاسم الرباعي والمسمى الوظيفي، وأن ترفق صورة بارزة وجيدة، ويجب أن تكون الصورة رسمية مثل التي يجرى استعمالها في الهيئات الحكومية.

يجب ان توضح أبرز وسائل الاتصال، على غرار رقم الجوال، وعنوان البريد الإلكتروني، ومكان الإقامة، كما يجب أن تشير إلى أبرز السمات الشخصية صاحبة السيرة الذاتية في فقرة قصيرة تشتمل على عبارات قصيرة ومختصرة وتعبر عن الغرض في الوقت ذاته.

ويجب أن تبدأ في كتابة كل المؤهلات الدراسية التي تمتلكها، ويجب أن تورد الشهادة أو الدرجة العلمية التي حصلت عليها، وأن تشير إلى التقدير الخاص بكل درجة علمية وعام الحصول عليها.

عليك أن تسرد أبرز خبرات العمل من الأجدد إلى الأقدم، ووضح طبيعة المهام التي كان يقوم بها الموظف في أي عمل سابق التحق به ووضح أبرز المهارات اللغوية واللغات التي يقوم بإتقانها الشخص الذي يقدم السيرة الذاتية إلى جوار اللغة الأم، وتوضيح أبرز الشهادات والدورات التدريبية التي حصل عليها في طريقة استعمال جهاز الكمبيوتر والشبكة العنكبوتية أو الدورات التي تخص مجال الوظيفة.

يجب عليك أن تكون حريصأ على أن لا تتجاوز سيرتك الذاتية ورقة أو ورقتين على أقصى تقدير، واستعمل خط سهل للعين في الكتابة، ويجب أن يكون أسود اللون، لأنه أفضل الألوان بالنسبة للرؤية.

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

تكون مهنة الدكتور مختلفة عن مهنة الطبيب وتختلف بدورها عن مهند المهندس، لذلك يجب على الشخص اختيار نموذج السيرة الذاتية الذي يجعله قادرًا على أن يعرض أفضل نقاط القوة خاصته سواء على مستوى المهارات العملية أو الشخصية، يعدها يقدم تقديم سيرة ذاتية رائعة وجيدة وسليمة تكون السبب الأول في قبوله في عملية التوظيف، بعد أن ينجح في الخطوة التالي التي هي مقابلة العمل، وفي الموضع التالي من التقرير نعرض عليكم نموذجًا لسيرة ذاتية:

البيانات الشخصية:

الاسم: اكتب اسمك رباعيًا:

يوم الميلاد:

الجنسية:

مكان الإقامة:

الحالة الاجتماعية:

رقم الهاتف:

e-mail:

سبب الرغبة في الحصول على الوظيفة:

وفي تلك الجزئية تعرض أبرز المهارات الشخصية التي تمتلكها وخبراتك وأفضل الأنشطة التي تقوم بها، ,ولكى تكون جديرًا بفرصة الحصول على مقابلة العمل، عليك أن تحرص على أن تكون موضوعيًا وألا تكون مبالغًا، حتي لا يقلق المسؤول عن مراجعة السي في منك، ويقدر جهودك ومهاراتك دون الشعور بوجود معلومة غير سليمة.

المؤهلات العلمية:

حصلت على درجة الدكتوراه في تخصص (…) من جامعة (…) بتقدير (..) عام (…).

حصلت على درجة الماجستير في تخصص (…) من جامعة (…) بتقدير (…)عام (…).

حصلت على دبلومة الدراسات العليا في تخصص (…) من جامعة (…) بتقدير (…)عام (…).

حصلت على درجة البكالوريوس في تخصص (…) من جامعة (…) بتقدير (…)عام (…).

خبرات العمل:

عملت في شركة (..) في وظيفة (..) في الفترة من (..) وحتى (..)، وكانت مهام وظيفتي (..).

التحقت بالعمل في مؤسسة (..) بوظيفة (..) بداية من سنة (..) وحتى (..)، وتمركزت مهام الوظيفة حول (..).

يمكنك الاطلاع على مزيد من النماذج من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات