حوار بين شخصين عن الوطن

نقدم لكم في هذا التقرير حوار بين شخصين عن الوطن، حيث يكون في إمكان الطلاب أن يستعينوا به في فقرات الإذاعة المدرسية التي يقدمونها، لكي تكون متميزة بشكل كبير، ولكي يتثنى لهم أن يقدموا فقرات متنوعة و متعدده عما يقدمه بعضهم البعض، وتعتبر الفقرة الحوارية في الإذاعات واحدة من أفضل وأهم الفقرات التي تجذب اهتمامات الطلاب نظرًا للطابع الحواري وتداول المعلومات الذي يجعل الجميع منتبهًا لما يقولون.

حوار بين شخصين عن الوطن

الطالب الأول: هل تستطيع أن تقول ماذا يعني الوطن لك؟

الثاني:  هو أفضل شيء، بل كل الأشياء، ففيه أعيش مع أسرتي وأهلي وأحبائي وأصدقائي وزملائي في العمل. هنا أحيا وسأموت، هنا أشعر بالأمان وأستمد القوة والفخر والعز والكيان من وطني .. باختصار هو كل العالم بالنسبة إليّ.

الطالب الأول: اوجزت وانجزت وعبرت بشكل أكثر من ممتاز. فها أنت وصفت حبك لوطنك بأرق العبارات، لكن هل تعمل على تنفيذ هذا الكلام على أرض الواقع؟

الثاني: بالطبع، فأنا أعي تماما حجم التحديات التي تمر بها المملكة العربية السعودية. وأعلم أنه لا سبيل إلى تقدمها إلا بجهودي وبجهود كل مواطن سعودي، ولهذا فأنا أجتهد أشد الاجتهاد في عملي، وأحرص دائمًا على أن أستذكر دروسي بشكل جيد للغاية، لأن اكتسابي للعلم والخبرات والمعرفة ستساعد وطني على أن يتقدم بشكل أكبر. وتساعد مجتمعي على أن ياخذ مكانه بين مجتمعات سائر الأمم.

الطالب الأول: يا الله ! كم يعجبني كلامك فلا سبيل إلى الإخلاص والمثابرة والعمل الدؤوب. وذلك لكي يعلو شأنه .. هل تستطيع أن توجه نصيحة لأبناء هذا الوطن في ختام حديثك؟

الثاني: الأوطان لا يمكن لها أن تتقدم بالشعارات لكنها تتقدم بالجهود المبذولة على أرض الواقع، لهذا فأنا أعمل بكجد وأذاكر دروسي لكي أصير مهندسًا ماهرًا. وأتمنى من الجميع أن يكونوا محبين لأوطانهم بنفس درجة حبهم لنفسهم وذويهم وأصحابهم. يجب عليهم الاعتناء بكل الأشياء الرائعة التي يمتلكوها في هذا الوطن، ويجب أن يحافظوا على نظافتهم ونظافة كل الأشياء المحيطة حولهم، لأنه لا وطن دون نظافة.

حوار بين شخصين عن وطن الشموخ

الشخص الأول: كلنا نحب وطننا ومستعدون لبذل حياتنا من أجل ان نفديه. هل تستطيع أن تتحدث قليلًا عن حبك لوطنك وما هو تعريف الوطن بالنسبة إليك؟

الثاني: الوطن هو كل شيء بالنسبة إليّ هو الطبيعة والبشر، ويمنحنا أرضًا رائعة تجمعنا وسماءً تظلنا من قيظ الحرارة، وخيرات حسان لا حصر لها، باختصار الوطن هو سبب استمرار حياتنا على هذا الكوكب لكننا يجب أن نعمل على أن نطوره وان نحافظ عليه باعتباره نعمة كبيرة حبانا إياها الله عز وجل.

الشخص الأول: بالطبع معك كل الحق .. لكن ما هي الواجبات التي يجب علينا فعلها لكي يتقدم هذا الوطن؟

الشخص الثاني: هناك واجبات كثيرة أولها الحب والاخلاص والتضحية بكل الغالي والنفيس لكي تستقيم أموره، ولكي يبقى الوطن يجب أن نقوم بحمايته من أعدائه الذي يريدون به الشرور سواء أعداء الخارج وأخص بالذكر إيران، وأذنابها داخل المملكة، ويجب أن نقوم بتكثيف الجهود التي نبذلها في شتى مجالات الحياة لكي نستطيع أن نجعل المملكة بين الدول المتقدمة على مستوى العالم، ويجب أن نحافظ على ثرواته التي حبانا الله بها، وأن ننمي بلدنا وذلك من خلال العمل والإخلاص وطاعة أولي الأمر.

الشخص الأول: من يتحمل مسؤولية تنمية هذا الوطن؟

الشص الثاني: الكل دون ان نستثني أحدًا، فالوطن ملك للجميع، وبالمثل فإن تنميته وتطويره مسؤولية الجميع، وبالتالي يجب علينا أن نطور انفسنا وأن نعمل على بذل كافة الجهود على كل الأصعدة لكي تكون السعودية في طليعة دول العالم، وهذا الكلام يبدأ من القيادة حتى أصغر مواطن سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات