أسئلة دينية عامه مفيده مع الحلول

اسئلة دينية

في هذا التقرير سنتيح اسئلة دينية لك أيها القارئ، عساها أن تكون في ميزان حسناتنا وأن يفعكم الله بها، وهي تحتوي على معلومات دينية إثرائية ستكون مفيدة لكل الأعمار، لكي تتعرفوا أكثر على الدين الإسلامي وأبرز غزوات نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، بالإضاغة إلى الحصول على الكثير من الأسئلة التي تكون متعلقة بسور والأحاديث النبوية، إلى جانب أسئلة تكون متعلقة بالسنة النبوية المطهرة، والكثير من الأسئلة التي تكون متعلقة بالأنبياء والرسل، كما سنقوم بتقديم حلول وإجابات تلك الأسئلة، متمنين من الله أن يوفقنا الله عز وجل في عرضها.

أسئلة  دينية تحتاج إلى تفكير

نستمر في الحديث عن اسئلة دينية شديدة الإثراء والتنوع، وهي جديرة بأن تقدم في مسابقات المعلومات واختبارات الذكاء التي تُقام لاختبار الخلفية الدينية والعلمية والثقافية، ومن تلك الأسئلة، هل تعرف من هو الإمام الذي صنف تفسير القرآن بالإسناد؟ نعم بالطبع، إنه الإمام مالك بن أنس، وماذا عن الصلاة التي يصلي فيها المصلون بالركوع أربع مرات ويسجدون أربع مرات؟ الخسوف والكسوف.

هل تعرف الأدان التي استعملها قابيل في قتل أخيه هابيل؟ فك حمار، وكم يوم ظل فيها نبي نبي الله إبراهيم عليه السلام وسط نيران النمرود؟ سبعة أيام، وفي أي عام قام المسلمون بخوض غزوة الخندق، وأي صاحبي اقترح على النبي محمد حفر الخندق؟ في العام الخامس من الهجرة، وكان سلمان الفارسي هو الذي اقترح هذا المقترح.

اسئلة دينية عامة

هل تعرف الدعاء الذي يقوم المصلون بترديده بين السجدتين؟ اللهم اغفر لي ذنبي، وهل تعرف الشخص الذي نزلت فيه سورة الهمزة؟ أمية بن خلف، وما عن الملك الذي يقف خازناً على جهنم؟ الإجابة اسمه مالك.

هل تعرف الكتب السماوية المُنزلة من عند الله؟ نعم،  القرآن الكريم على محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، والإنجيل الذي أنزله الله على  نبيه المسيح عيسى بن مريم، والتوراة التي نزلت على موسى، والزبور الذي نزل على نبي الله داوود، والصحف التي أُنزلت على نبي الله إبراهيم جد النبي محمد.

هل تعرف من هم الخراصون، الذين ذكرهم الله في القرآن الكريم؟ الأشخاص دائمو الكذب، بناءً على تنجيمهم، وهل تعرف اسم الدابة التي امتطاها رسول الله ليلة الاسراء؟ دابة البراق المجنحة، وماذا عن العدة التي حددها الإسلام للمرأة المطلقة؟ ثلاث حيضات.

هل تعرف السنة الهجرية التي جرى عقد صلح الحديبية فيها؟ نعم، في العام السادس، وهل تستطيع ذكر المهنتين اللتين عمل رسول الله فيهم قبل أن يكون نبيًا؟ نعم إنهما الرعي والتجارة، وما هو اسم ناقة النبي محمد؟ القصواء، وماذا عن عن اسم الدليل الذي كان يقوم بإرشاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام والصحابي أبو بكر أثناء الهجرة؟ اليهودي عبد الله بن أريقط.

اسئلة دينية عن الصحابة والرسل

هل تعرف أول الصائمين من الأنبياء؟ إنه سيدنا آدم، إذ أنه كان يصوم لمدة 3 أيام كل شهر، ومن هو النبي الذي جرى إطلاق “الذبيح” لقبًا عليه؟ إنه النبي إسماعيل، ومن أول ارتدى السروال؟ إنه نبي الله إبراهيم الملقب بأبو الأنبياء ومن هو أول صحابي قرأ القرآن جهرةً؟ عبد الله بن مسعود.

ومن هو الصحابي الذي ذُكر اسمه صريحاً في القرآن؟ زيد بن حاثة رضي الله عنه، ومن النبي الذي كان يتمنى أن يموت؟ إنه يوسف عليه السلام، ومن هو أول صحابي قام باستلام الحجر الأسود؟ إنه الصحابي الزبير بن العوام رضي الله عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات