إطلاق برنامج “دكة” ونقلة نوعية جديدة في الحياة داخل الرياض

إطلاق برنامج “دكة” ونقلة نوعية جديدة في الحياة داخل الرياض ؛حيث يهدف البرنامج لتحقيق رؤى المملكة 2030 في التحسين والارتقاء من مستوى المعيشة داخل مدينة الرياض ،ويأتي البرنامج ضمن خطة شاملة داخل مدينة الرياض والتي منها برنامج الرياض الخضراء والذي سبق وتم الإعلان عنه في خطة تطوير شاملة للرياض سوف تجعلها في مصاف عواصم العالم الحضارية .يهدف برنامج دكة لزيادة المساحات الخضراء داخل الحيز العمراني داخل المدينة والذي من شأنه المساهمة في جودة الحياة داخل المدينة كما يحدث البرنامج خطوة هامة نحو النهوض بزيادة القيمة الجمالية للمدينة من خلال تحسين الفضاء داخل المدينة بالمزيد من المساحات الخضراء.

ويتماشى برنامج دكة مع مجموعة مميزة من البرامج والمبادرات التي سبق وأن  أطلقتها أمانة منطقة الرياض للعمل على تحسين فراغات المدينة العامة ،ولتوفير مجتمع حيوي يضمن كل ما فيه من تشارك مجتمعي إيجابي وتفاعل أمن مع كافة المكونات العمرانية.

أهم مميزات برنامج دكة داخل مدينة الرياض:

يأتي البرنامج المميز ضمن حزمة من الخطط والمشاريع الهامة داخل المدينة ويهدف لعدة أمور منها:

  • زيادة الرقع الخضراء للحد من الزحف العمراني .
  •  تحديد مكان لممارسة رياضة الدرجات الهوائية .
  • تخصيص مناطق ترفيهية مخصصة  للعب الأطفال.
  • تخصيص مناطق أمنة لعبور المشاة.

سبب تسمية المشروع بمسمى دكة:

. ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، وفع  الاختيار على هذا المسمى “دكة”  انطلاقًا مما تمثله التسمية من  المبادئ والقيم التي تنبع من حياة المجتمع الاجتماعية وكذلك الثقافية ،بالإضافة إلى بيئة المجتمع الطبيعية، كما يتماشى المسمى مع مفهوم التحسينات الخضراء عالميا ،كما أن المسمى هو واحد من عناصر التكوين التقليدي للعمران في عدة مدن داخل المملكة العربية السعودية. وتعمل أمانة الرياض على التهيئة اللازمة  للبيئة وذلك لتقديم المزيد من الدعم ولخلق المزيد من الخيارات نحو تعزيز المشاركة السكانية في جميع الأنشطة باختلاف أنواعها من نشاط ثقافي ورياضي وترفيهي والتي تحقق المزيد من الرفاهية ومن جودة المعيشة للفرد والمجتمع الثقافية منها  والترفيهية والتي تتماشى مع مخططات البلاد في ضوء رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات