الاستعلام عن رصيد المدفوعات

نتحدث في هذا التقرير عن الاستعلام عن رصيد المدفوعات يكون في إمكانك أن تسأل عن رصيد الخاص بالمدفوعات عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية بسهولة من خلال السير وفق ما يلي، يجب على أن تدخل إلى موقع وزارة الداخلية عن طريق النقر على ذلك الرابط هنا، ثم انقر على اختيار “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”، من ديوان الوزارة تحت على اليمين.

يجب أن تكتب اسم المستعمل وكلمة المرور التي تخص البوابة، بعدها اكتب رقم الهوية والرمز المرئي الذي يتشكل من أربعة أرقام وانقر على اختيار “OK”، وعندها ستبدو أمامكم صفحة تحتوي على كل المعلومات التي تخص رصيد المدفوعات الذي يخصك.

خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

نستمر في الحديث عن الاستعلام عن رصيد المدفوعات، ولكي تستعلم عن رصيد المدفوعات يجب أن تتبع بعض الخطوات الآتية، وهو أمر سهل للغاية لن يكلفك وقتًا أو مجهودًا يذكر،

الضغط على هذا الرابط.

الضغط على خيار خدمة المدفوعات.

كتابة رقم الهوية والرمز المرئي.

الضغط على كلمة “عرض”.

طريقة اخرى للاستعلام عن رصيد المدفوعات

نستمر في الحديث عن الاستعلام عن رصيد المدفوعات، إذ يكون في الإمكان الاستعلام عن رصيد المدفوعات عن طريق تطبيق أبشر من خلال تنفيذ بعض الإجراءات، يجب أن يحمل طالب الخدمة تطبيق أبشر على هاتفه، ثم يفتح التطبيق.

بعدها يدخل رقم الهوية، ثم يدخل كلمة المرور التي تخص منصة أبشر، ثم يدخل الرمز المرئي الذي يظهر على الشاشة، ثم ينتظر حتى تصله رسالة نصية على الهاتف لكي يتأكد التطبيق من ملكيته.

بعدها يدخل الكود الذي ظهر في الرسالة بالمربع المناسب، ثم سيجرى فتح الصفحة الرئيسة التي تخص منصة أبشر، ثم ينقر على “القائمة الرئيسية”، ثم انقر على حقل “خدمة رصيد المدفوعات”، بعدها عليك أن تتمهل حتى تبدو القائمة التي تكون مشتملة على إجمالي رصيد المدفوعات الذي يخصك وهي قائمة تحتوي على كل شيء بالتفصيل الممل.

التحقق من صلاحية الإقامة من خلال أبشر

يكون في إمكان طالب الخدمة أن يتحقق من صلاحية الإقامة عن طريق منصة أبشر من خلال السير وفق الإجراءات الآتية. يجب أن تدخل على بوابة أبشر الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية، ثم انقر على اختيار حقل أفراد.

واكتب اسم المستعمل أو رقم الهوية الذي يخصك في المربع المطلوب. ثم اكتب كلمة السر التي تخصك في منصة أبشر. ثم قم بكتابة الرمز المرئي الذي يظهر على الشاشة ويتكون من 4 أرقام.

انقر على كلمة تسجيل الدخول، ثم انقر على مكان الجوازات، ثم اضغط على اختيار “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”. بعدها قم بكتابة الرقم المدني الذي يخصك. ومن ثم قم بكتابة رقم هويتك، واكتب رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة، وانقر على اختيار عرض.

عندها ستظهر على الصورة قائمة خضراء اللون تفيد بأن مدة الإقامة ما زالت مفعلة. أو لن تظهر تلك القائمة لتظهر عوضًا عنها قائمة حمراء اللون وتعني أن مدة الإقامة انتهت ويجب أن تجدد وإلا سيتعرض الشخص إلى بعض العقوبات والمتاعب.

ماذا تعرف عن موقع أبشر الإلكتروني؟

وفي ختام تقريرنا عن الاستعلام عن رصيد المدفوعات نود التعريف بمنصة أبشر الإلكترونية أبشر التي تتيح تلك الخدمة. إذ أنها واحدة من أبرز المنصات الإلكترونية التي وفرتها المملكة في السنوات الأخيرة. لتقديم أكثر من خدمة للمواطنين حاملي الجنسية السعودية أو الوافدين إليها من الخارج. مثل تجديد رخصة القيادة أو الحصول على وثائق حكومية من خلال استعمال الشبكة العنكبوتية.

وتعتبر تلك المنصة تطبيقًا مجانيًا للهاتف النقال حصل على اسمه قبل خمس أعوام. ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني من متجر GOOGLE PLAY وAPPLE STORE. ويمكن استعماله بسهولة على الهاتف لاستكمال الحصول على مختلف المتطلبات والخدمات مثل حجز المواعيد الحكومية والحصول على تأشيرات السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات