الغدة الصعترية مهمة لصحة البالغين

أظهرت دراسة جديدة أن الغدة الصعترية، التي تنتج الخلايا التائية المناعية قبل الولادة وأثناء الطفولة، مهمة أيضًا لصحة البالغين. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال الغدة الصعترية أثناء الجراحة كانوا أكثر عرضة للوفاة من السرطان وأمراض المناعة الذاتية من الأشخاص الذين لم يخضعوا لاستئصال الغدة الصعترية.

الغدة الصعترية هي غدة صغيرة تقع في قاعدة الرقبة. تنتج الخلايا التائية، وهي نوع من الخلايا المناعية التي تساعد الجسم على محاربة العدوى. تتوقف الغدة الصعترية عن العمل في مرحلة البلوغ، ولكن يبدو أنها تظل مهمة لصحة الجهاز المناعي.

في الدراسة، قارن الباحثون بين 1146 بالغًا تمت إزالة غددهم الصعترية أثناء الجراحة و 1146 مريضًا متطابقًا ديموغرافيًا خضعوا لجراحة قلبية صدرية مماثلة بدون استئصال الغدة الصعترية. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال الغدة الصعترية كانوا أكثر عرضة للوفاة من السرطان بنسبة 2.9 مرة وأكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية بنسبة 1.5 مرة من الأشخاص الذين لم يخضعوا لاستئصال الغدة الصعترية.

أوضح الباحثون أن الغدة الصعترية قد تكون مهمة لصحة البالغين من خلال إنتاجها للخلايا التائية والمساعدة في تنظيم الجهاز المناعي. يخطط الباحثون الآن لدراسة كيفية تأثير مستويات مختلفة لوظيفة الغدة الصعترية على صحة البالغين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات