الصحة المصرية تعلن انطلاق موقع حجز لقاح كورونا….

لجمع المواطنين رسميا، وتحدد الفئات التي لها الأولوية.....

الصحة المصرية تعلن انطلاق موقع حجز لقاح كورونا ،وذلك لجميع مواطني الدولة رسميا…

صرحت وزيرة الصحة والسكان “الدكتورة هالة زايد” في البدء في التسجيل للفئات المستحقة من مواطنين الدولة لتلقي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، من اليوم الأحد صباحا، وذلك لمواصلة جهود الدولة المستمرة لمواجهه لفيروس كورونا، و لكل ما فيه النهوض بالصحة العامة للمواطنين . وأرفقت الوزارة الرابط المخصص للتسجيل، وبينت خطوات التسجيل

خطوات التسجيل لـحجز لقاح كورونا:

تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بحجز لقاح كورونا، وحددت الدولة خطوات التسجيل للراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع البدء في حملة التطعيم الخاصة بالأطقم الطبية لجرعة القاح الأولى والخاصة بلقاح” سينوفارم الصيني” اليوم. والخطوات هي كالاتي:

  • وللراغبين في التسجيل أضغط على الرابط الخاص بالتسجيل  هنا.
  • ثم اضغط على اختيار التسجيل لطلب اللقاح.
  • بعدها اضغط على الخيار المناسب من الثلاث اختيارات وهم ( العاملين في القطاع الطبي _أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية _كبار السن بدون أمراض مزمنة).

بيانات هامة من وزارة الصحة المصرية بعد انطلاق موقع حجز لقاح كورونا:

حددت الوزارة مجموعة من الضوابط والتحذيرات عبر موقعها الرسمي للتسجيل في حجز كورونا:

  • أولا حددت الدولة الفئات الغير مسموح بالتسجيل وهم المواطنين أقل من 18 عاماً.
  • بالنسبة للعاملين في القطاع الطبي يتوجب عليهم إرفاق و إحضار ما يؤكد من طبيعة عملهم، مثل كارنية نقابة الأطباء- البيان  الخاص بالحالة الوظيفية- والخطاب الصادر من جهة العمل.
  • وصرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه تم تخصيص لعدد 40 مركز مخصص لاستقبال المواطنين الراغبين في تناول اللقاح على جميع أنحاء الجمهورية،
  • يتم توزيع اللقاحات بكافة المراكز بصورة تدريجية، والحصول على المزيد من لدفعات المتتالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا، وتباعا التوسع في دائرة الفئات المستهدفة من مواطني الدولة لأخذ اللقاح.
  •  لقاح «سينوفارم» حصل على الموافقة من لجنة الطوارئ المصرية من الهيئة المصرية للدواء، فلا يوجد ما يدعو للقلق.
  • فاعلية اللقاح أثبتت بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا، و٩٩٪ في ما يتعلق بإنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا، و١٠٠٪ بخصوص الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات