تركيا تستقبل أكثر من 36.7 مليون سائح في 8 أشهر

تعتبر صناعة السياحة من القطاعات الحيوية للاقتصاد التركي، حيث تتميز تركيا بتاريخها الغني ومواقعها السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. في هذا العام، شهدت تركيا زيادة ملحوظة في عدد السياح الذين قدموا إلى البلاد في الأشهر الثمانية الأولى من العام. سنستعرض في هذا المقال تفاصيل هذا النمو والتأثيرات الإيجابية على الاقتصاد التركي.

النمو السياحي في تركيا:

بحسب بيان وزارة الثقافة والسياحة التركية، فقد استقبلت تركيا أكثر من 36 مليون و754 ألف سائح في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري. وهذا يمثل زيادة بنسبة 13.95% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. هذا النمو الهائل يشير إلى استعادة القطاع السياحي في تركيا تدريجياً من تأثيرات جائحة كوفيد-19.

الجنسيات الرائدة:

السياح الروس حلوا في المرتبة الأولى من حيث عدد الزوار بواقع 4 ملايين و351 ألف و254 زائر. يليهم السياح الألمان بعدد 4 ملايين و82 ألفا و994، ثم الزوار من بريطانيا بمليونين و652 ألف و188. هذا يشير إلى تنوع جنسيات السياح القادمين إلى تركيا وتأثير استراتيجيات الترويج للوجهات السياحية التركية في مختلف أنحاء العالم.

زيادة في شهر أغسطس:

شهد شهر أغسطس زيادة بنسبة 5.65% في عدد السياح في تركيا مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وتصدر السياح الألمان قائمة الزوار خلال هذا الشهر، ثم الروس والبريطانيون. هذا يعكس جاذبية تركيا كوجهة سياحية متميزة خلال فترة الصيف والعطلات.

التأثير الاقتصادي:

تمثل صناعة السياحة مصدرًا هامًا للإيرادات في تركيا، حيث يسهم وصول السياح في تحفيز القطاعات المختلفة مثل الفنادق، والمطاعم، والنقل، والتسوق. كما يزيد الإقبال على السفر إلى تركيا من فرص العمل ويسهم في تعزيز النمو الاقتصادي.

إن استقبال تركيا لأكثر من 36.7 مليون سائح في أول 8 أشهر من العام الحالي يعكس الشعبية المتزايدة لهذه الوجهة السياحية المتنوعة والثرية بالثقافة والتاريخ. هذا النمو يمثل فرصة لتعزيز الاقتصاد التركي وتعزيز التبادل الثقافي بين تركيا وباقي دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات