تغير الباسورد stc

1 تغير الباسورد stc

نتحدث في هذا التقرير عن ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد stc . إذ أن هذه العملية من أهم العمليات على الشبكة العنكبوتية.  وتستعمل في حماية البيانات التي تقوم بدفع الأموال للاستفادة منا .  حيث أن مشكلة سرقة البيانات تؤرق كل مستخدمي الإنترنت.  وبخاصة مع ظهور التقنيات التكنولوجية الحديثة التي زودت عمليات القرصنة والتهكير.

وبالتالي فإننا علينا ان نحصل على درجة حماية كبيرة لشبكاتنا.  وهو ما تحققه هذه العملية، من خلال القيام بالتعديل على كلمة المرور التي تخص بشبكة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي”، عندما توصل الأجهزة بالشبكة العنكبوتية.

وهناك أكثر من طريقة التي يمكننا أن نتبعها من أجل ترسيخ تلك العملية، وهذا يرجع إلى تنوع أجهزة المودم التي تعمل شركة STC على أن توفرها للمستخدمين، غير أن كل تلك الطرق تكون معتمدة على زيارة إلى صفحة الإعدادات من خلال ذكر عنوان IP الذي يخص المودم في مكان البحث المخصص لاستعمال براوزرات الانترنت وبعدها كتابة المرور واسم المستخدم والقيام بالتعديلات الواب تنفيذها.

 

كيفية الدخول الى ١٩٢.١٦٨.١.1 stc

تقدم شركة الاتصالات السعودية أكثر من خدمة للعملاء والمستفيدين منها.  على سبيل مثال: خدمات الانترنت التي تكون مرتبطة بجهاز المودم الثابت وغير الثابت.  حيث أن عددًا كبيرًا من المستفيدين يريدون أن يغيروا الكثير من الإعدادات لكي يضمنوا عدم سرقة البيانات التي تخصهم أو تغيير معلومات أخرى على جهاز المود. ويكون في إمكاننا أن ندخل إلى إعدادات تلك الأجهزة من خلال السير وفق الإجراءات:

عليك أن تتحقق من أن جهاز الكمبيوتر أو الهاتف النقال الذي يخصك جرى توصيله مع المودم المطلوب.  ثم شغل أي براوزر واكتبIP   الذي يخص المودم في مكان العناوين المناسب. بعدها يمكنك أن تنقر على مفتاح الإدخال  Enter، ويكون في إمكاننا أن ننتقل إلى صفحة إعدادات 192.168.1.1 بشكل مباشر.

عليك بعد ذلك أن تملأ الأماكن الشاغرة باسم المستعمل وكلمة المرور “باس وورد”، من خلال كلمة admin لمودم ١٩٢.١٦٨.١.1 stc، بعدها عليك أن تنقر على مفتاح الإدخال Enter بعدما تملأ الأماكن الشاغرة وذلك لكي تنتهي من تسجيل الدخول.

معرفة نوع الراوتر و ١٩٢.١٦٨.١.1 stc

الشركة السعودية تزود المستفيدين من خدماتها بأحدث أجهزة المودم التي تلائم الاشتراكات الخاصة بهم، يعني أن تلك الأجهزة تكون مختلفة جدًا بسبب إتاحة أنواع كثيرة من الاشتراكات.

ويكون في إمكاننا معرفة نوع الراوتر و ١٩٢.١٦٨.١.1 stc ببساطة ودون أي عوائق من خلال قراءة المعلومات التي تُثبت في الملصق الذي يوجد على الجزء الأسفل من تلك الأجهزة، وفيما يلي بعض هذه الأجهزة التي تقوم الشركة بإتاحتها:

راوتر I-240W-A: وهو يقدم خدمات ألياف بصرية كثيرة ورائعة للمستفيدين منه، اما راوتر HG658b:  فهو يخص شرائح البيانات، وبالنسبة إلى  راوتر E5577: . فيعتبر واحد من الأجهزة المتنقلة المعروفة باسم الماي فاي، وهو من أجهزة شرائح البيانات، أما بالنسبة إلى راوتر HG8245Q: فهو يوفر خدمات رائعة لمستخدمي الفايلر، من أجل الاتصال بالإنترنت.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد stc

يكون في إمكاننا أن نبدل كلمة السر التي تخص أجهزة الراوتر التي تقدمها شركة STC من خلال استخدام براوزر.بعدها نكتب عنوان IP في حقل العناوين وننقر على مفتاح الإدخال Enter  لكي نتمم تسجيل الدخول إلى الصفحة الخاصة بالـSETTINGS.

ويمكن ان ننتقل إلى صفحة المساعدة، عن طريق السير وفق الإجراءات التالية لكي ننهي مسألة تغيير كلمة المرور لراوتر I-240W-A . حيث يجب علينا أن نقوم بملأ الأماكن المخصصة لكلمة المرور واسم المستعمل من خلال كتابة كلمة admin بعدها ننقر على مفتاح الإدخال.

ننقر على اختيار Network  بعدها نضط على نفس الاختيار ونختار الواي فاي . ثم ننقر على وضع التشفير، ومنها نختار WPA/WPA2 Personal، ثم نكتب كلمة المرور في حقل WPA الذي جرى إعداده لهذا الأمر،. وننقر على مفتاح SAVE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات