«وقاية» ….النظام الصحي الغذائي لمرضي ارتفاع ضغط الدم و أمرض القلب

أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر للمدونات القصيرة “وقاية” نصائح لتحديد الخيارات الغذائية الأكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعانون من علامات واضطرابات حيوية عالية ، مبينًا كيفية التعرف عليهم.

كما أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر للمدونات القصيرة أنه من الممكن تحديد الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض القلب من خلال قراءة الملصق الغذائي.

أطعمة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

نصائح لمرضى القلب ، من النباتات الطبية الطازجة وسمك السلمون إلى الجوز والادامامي (فول الصويا) والقهوة – هناك العديد من الأطعمة التي ستدرج في القائمة والتي تفيد قلبك. فيما يلي بعض الطرق اللذيذة لمحاربة أمراض القلب والعلامات الحيوية العالية:

سمك السالمون

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 التي تقلل من خطر اضطرابات ضربات القلب والنوبات القلبية المفاجئة. كما أنه يقلل من الدهون الثلاثية (الدهون في الجسم) ويمنع الالتهابات.

تونة
يحتوي التونة على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. ميزة أخرى هي أنه أرخص من سمك السلمون.

نباتات عطرية طازجة

يمكن للتوابل والنباتات الطبية الطازجة الأخرى أن تحل محل الملح والدهون والكوليسترول في الأطعمة وتجعلها أكثر صحة.

فاصوليه سوداء

تمتلئ الفاصوليا السوداء بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة وحمض الفوليك والمغنيسيوم التي تساعد على خفض العلامات الحيوية والألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم وخفض نسبة الجلوكوز في الدم.

زيت نباتي بكر ممتاز

يعتبر الزيت النباتي البكر من أعلى جودة للزيت لأنه يتميز بمستوى حموضة يصل إلى 1.0٪. هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة والزيوت غير المشبعة.

البندق

50 جرامًا من الجوز يوميًا يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول ويقلل من احتمالات الإصابة بالتهاب الشرايين التاجية. يحتوي الجوز أيضًا على أوميغا 3 والدهون المتعددة غير المشبعة والألياف الغذائية.

لوز

غالبًا ما يكون اللوز إضافة لذيذة للخضروات والأسماك والدجاج وحتى الحلويات. زوجان من اللوز يحتويان على العديد من فيتامين E ، فيتوستيرول ، الألياف الغذائية والدهون المفيدة للقلب.

بطاطا حلوة

البطاطا الحلوة بديل صحي للبطاطا البيضاء لمرضى السكر. الليكوبين ، الألياف الغذائية وفيتامين أ الموجود في البطاطا الحلوة ، يعزز صحة القلب.

البرتقال

يحتوي البرتقال على ألياف غذائية تقاوم الكوليسترول تسمى البكتين. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في البرتقال أطنان من البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ثبات العلامة الحيوية.

نصح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب بالتسوق لشراء أطعمة غنية بالألياف الغذائية وفيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم ، بنسبة 20٪ أو أكثر على الملصق الغذائي.

أكد أيضًا من التسوق للمنتجات الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون المشبعة والصوديوم والسكريات المضافة ، طالما أن نسبتها أقل من 5٪ على الملصق الغذائي.

نصح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» مرضى السكري بقراءة الملصق الغذائي والتأكد من أن كمية السكر داخل المنتج منخفضة ، بحيث تحتوي على 5٪ من الجرام أو أقل لكل 100 جرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات