خطاب استقالة من العمل

نموذج استقالة

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج استقالة، إذ يعتبر هذا النوع من الخطابات، واحدة من أبرز المستندات التي لا مفر من الحصول عليها، من أجل استخراج موافقة تامة ونهائية وكامل على الخروج من جهة العمل تمهيدًا للانتقال إلى جهة أخرى سواء أكان العمل خاصًا أو حكوميًا.

ومن ثم فإننا نقول، إن خطابات الاستقالة من العمل التي نكتبها، يجب أن تحتوي وتتضمن وتشتمل على كل أجزاء الخطابة المميزة، لكي يكون مقبولًا لدى الجهة المنوط بها تحديد موقفها من صيغه الاستقالة المقدم من قبل الموظف أو العامل، ومن هذه النقطة؛ فإن ذلك التقرير سوف يجرى عن طريقه تقديم خطابات وطلبات رائعة فيما يتعلق بترك مكان العمل.

كتابة خطاب استقالة من العمل

تعتبر نماذج الاستقالة من أبرز الأوراق، التي يريد العامل أو الموظف أن يحصل عليها، لكي يستطيع أن ينهي علاقته مع المؤسسة أو الشرطة أو المصنع أو المكتب الخاص الذي يعمل فيه، بشكل لائق ورائع للغاية، ومن ثم فإننا سنحاول مساعدتكم ببعض الخطوات الجيدة في هذا الإطار.

يجب ان تبدأ خطابك بالتاريخ والعنوان الرئيس لذلك الخطاب “خطاب استقالة”، ثم قدم التحية إلى المدير أو المسؤول الذي سيطلع على الخطاب، واكتب العبارة الرئيسة التي تقوم بتوضيع سبب أو دافع ذلك الخطاب، الذي سيكون مغادرة العمل.

عليك أن تكتب الجملة الرئيسة التي تقوم بتوضيح الغرض من تقديم ذلك الخطاب وهو الرغبة في ترك العمل، ثم وضح، الأسباب التي دفعتك إلى أن تقدم طلب الاستقالة من العمل، بعدها عليك أن تقدم طلب ترك العمل قبل وقت مغادرة العمل بفترة ليست قصيرة كي يتثنى للشركة الحصول على خدمات موظف آخر غيرك، واكتب أيضًا بعض عبارات الشكر والامتنان الرقيقة لمدرائك في العمل وللشركة وتحدث بشكل أفضل عن الفترة الرائعة التي قضيتها فيها.

خطاب استقالة

يعتبر تقديم خطاب استقال احترفي وصحيح من أفضل الأشياء التي تمنح مقدمها فرصة الحصول على الموافقة، ممزوجة بحب وتقدير وإعجاب القائمين على الشركة، والحفاظ على مساحة الاحترام المتبادل بينهم، والخروج بشكل قانوني يليق بالطرفين، والحصول على أي مستحقات مالية متبقية لديك، بالإضافة إلى شهادة خبرة من المؤسسة، دون وجود أي مشكلة أو عقبة.

وفي المتبقي من هذا التقرير سنعرض لكم أكثر من نوع لخطابات الاستقالة:

خطاب استقالة مؤثر

طلب استقالة

في اليوم الذي يوافق ــــــــــــ

أحب أن أقوم بتوجيه أجمل التحايا العظرة لفخامتكم السيد مدير مؤسسة (أو شركة) ـــــــــــــــــــ، أما بعد..

يؤسنفي أن أتقدم أنا (..) الموظف بقسم (..)بطلب الحصول علىالاستقالة من عملي، إذ أن طول فترة عملي قدمت كل ما أستطيع من أجل رفعة وتقدم المؤسسة، كما حرصت على أن أنشر الروح الإيجابية بين كل أفراد العمل وذلك بغية تنمية روح التعاون والارتقاء بالمؤسسة إلى المستوى الأفضل على مستوى أداء العمل.

وفي الوقت الحالي، أشعر بأنني لم أعد قادرًا على تقديم الجديد إلى مؤسستكم العظيمة، لكني لم أعد أجد نفس الدرجة من الانسجام مع زملائي في العمل، وافتقدت جزءًا لا بأس به من الدعم الإيجابي والمعنوي أو الشكر والثناء، على غرار ما كان يحدث في بداياتي مع مؤسستكم.

للأسف، ما حدث مؤخرًا، جعلني مصرًا على أن أتقدم إلى فخامتكم بهذا الخطاب، وأتمنى وأرغب من الله عز وجل، أن يجد القبول منكم، متمنيً لكم التوفيق والسداد في الفترات المقبلة.

مقدم الطلب/ (..) التوقيع (..) التاريخ (…)

خطاب استقالة محترم

كُتب  في يوم (….)

إلى السيد المحترم (…) مدير شركة (…)  تحية طيبة مني لكم وبعد (…)

يؤسفني أن أقدم طلب استقالتي لكم اليوم لأسباب لا أستطيع البوح بها، وأحب أن أعبر عن مدى حبي واحترامي وإعجابي بسيادتكم، وأشكركم على تلك الفترة الرائعة التي قضيتها معكم، وليس في إمكاني أبدًا نكران كم الاستفادة الهائلة التي غنمت بها جراء عملي معكم، فقد قمت بالحصول على قدر رائع من الخبرة العملية.

وأتمنى من الله عز وجل أن توافق فخامتكم على استقالتي من العمل بداية من تاريخ (..)..  شكرًا لسعة صدركم.

الاسم (…) التوقيع (..) تاريخ تقديم الطلب (..)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات