شركة Epic Games تقرر فصل 900 موظف بسبب نزاع قانوني

شركة الألعاب Epic Games، المعروفة بتطويرها للعبة فورتنايت، قررت فصل حوالي 900 موظف من الشركة، مما يُمثل حوالي 16% من إجمالي القوى العاملة في الشركة. يأتي هذا القرار في سياق استمرار المعركة القانونية التي تخوضها الشركة ضد آبل منذ عام 2020.

نتيجة للنزاع القضائي مع آبل، تم استبعاد لعبة فورتنايت، وهي واحدة من أبرز منتجات الشركة، من متجر آب ستور. وبالتالي، لم يعد بإمكان مستخدمي آيفون وآيباد الوصول إلى اللعبة عبر هذا المتجر، إلا من خلال وسائل أخرى مثل المنصات التي تعمل عبر الويب.

أرسل تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، مذكرة إلى الموظفين تُعلن فيها عن هذا القرار، حيث أشار إلى أن الشركة تنفق مبالغ ضخمة على تطوير لعبة فورتنايت أكثر مما تحققه من إيرادات. وأوضح سويني أن الجهود التي بُذلت لتقليص التكاليف لم تكن كافية للمحافظة على استدامة الشركة مالياً.

وبرر سويني عملية الفصل الضخم بأنها الخطوة الوحيدة لتحقيق استقرار مالي للشركة. وأعلن عن نية الشركة منح الموظفين الذين سيتم فصلهم مكافأة تشمل ستة أشهر من الراتب الأساسي، وستة أشهر أخرى من التأمين الصحي المدفوع.

وبالنسبة للنزاع القانوني مع آبل، أكد سويني أن Epic Games تعمل على خفض التكاليف القانونية، ولكنها ستستمر في مواصلة التحركات القانونية حتى يتسنى لصناعة الألعاب والمطورين الآخرين الازدهار في قطاع الألعاب الافتراضية (ميتافيرس)، وذلك وفقاً لتصريحاته.

في سياق التطورات القانونية، طلبت Epic Games من المحكمة العليا إعادة النظر في القضية بعد هزيمتها في مرات سابقة، ما أدى إلى دفعها رسومًا قانونية باهظة. وتتهم الشركة آبل بممارسات الاحتكار، مشيرة إلى أن آبل تبيع المحتويات الرقمية المرتبطة بلعبة فورتنايت دون دفع أي رسوم لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات