صندوق التنمية العقاري

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

نتحدث في هذا التقرير عن صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني، إذ أنه خدمة هامة تقوم وزارة الإسكان السعودية بتقديمها إلى مواطنيها من حاملي جنسيتها، وعن طريق الميكنة وخطة التحول الإلكتروني الشامل لكل الخدمات الحكومية على الأراضي السعودية التي تجئ ضمن إطار رؤية السعودية 2030 يجرى الاستفادة من كل خدمات الوزارة عن طريق الموقع الإلكتروني الذي يخص الوزارة، أو عن طريق برنامج النفاذ الوطني الموحد.

الصندوق العقاري

جرى تدشين صندوق التنمية العقاري من خلال مجهودات وزارة الإسكان بتوجيهات مباشرة من الديوان الأميري لمساعدة المواطنين على أن يحصلوا على السكن الكريم الملائم لهم، كما أنه يشجع الاستثمار عن طريق منح القروض للمشروعات المتوسطة في السعودية، إذ جرى تدشين الصندوق في سنة 1975 ويعتبر مقره الأساسي موجودًا بالرياض، وهناك أكثر من 40 فرع للصندوق على مستوى مناطق ومدن السعودية.

استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني

تعتبر خدمة السؤال عن الصندوق العقاري بالسجل المدني، من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية بشكل إلكتروني وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الإسكان السعودية للأشخاص الذين يستفيدون من برامج التمويل المتنوعة، وهذا الأمر يكون من أجل لبناء الأراضي والإيجار وشراء المساكن عن طريق خدمة “سكني”، التي تحاول أن تحصل الحصول على السكن المناسب لكل المواطنين، ضمن خطة المملكة 2030 من أجل النهوض بكل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

خطوات الاستعلام عن الصندوق العقاري

ويمكننا أن نسأل عن الخدمات التي يتيحها الصندوق من خلال استعمال رقم السجل المدني بعدما نتبع الإجراءات الآتية:

يجب أن ندخل إلى صفحة الاستعلام على صندوق التنمية العقاري من خلال النقر على الرابط التالي من هنا، ثم نسجل الدخول عن طريق كتابة اسم المستعمل وكلمة المرور، ثم نختار الاستعلامات، بعدها نكتب رقم السجل المدني، ثم ننقر على استعلام.

وبذلك يمكننا ان ننتقل إلى الصفحة التي تخص الطلب، ويستطيع المواطن أن يتعرف على الحالة الخاصة بالطلب الذي قدمه سواء أكان مقبولًا أو مرفوضًا وإذا تم قبول الطلب يجب أن يتوجه المستفيد من الخدمة إلى أقرب فرع لكي يستكمل إجراءات حصوله على القرض.

صندوق التنمية العقاري تحديث بيانات

ننتقل في هذه الجزئية من التقرير لكي نتحدث عن تحديث بيانات الصندوق العقاري. وهذا الأمر يعتبر من أبرز وأهم الأمور التي يجب على طالبي الخدمة من برامج الصندوق ان ينفذوها لكي يستفيدوا من الخدمات. وإمكانية التواصل في البرامج الجديدة. ويكون في إمكاننا أن نحدث البيانات عن طريقة السير وفق الإجراءات الآتية:

يجب أن تدخل إلى موقع صندوق التنمية العقارية من خلال النقر على هذا الرابط من هنا، ثم اختر خدمات المواطنين، بعدها اضغط على تحديث البيانات الشخصية، واكتب اسم المستخدم، ثم اكتب كلمة السر، ثم اضغط على دخول، ثم اكتب رقم السجل المدني، بعدها أدخل تاريخ الميلاد، ثم اكتب الرمز المرئي، بعدها انقر على التحقق من البيانات.

وبهذا القدر نكون قد حدثنا البيانات النطلوبة. وفي نفس الوقت راعينا أن تجديد البيانات في الصندوق العقاري لا يمكن أن يتم إلا عن طريق الحصول على حساب على البوابة الرسمية للصندوق. وإذا لم يكن لدينلا أي حساب فإننا نكون ملزمين بإنشاء أو الحصول على حساب جديد. لكي يتثنى لنا أن نستفيد من كل الخدمات التي يقدمها الصندوق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات