طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات

طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات

الكنافة من أكثر أنواع الحلويات الشرقية شهرة فهي تتمتع بشعبية عالية ولها عاشقون يحبون تجربتها بكل طرقها التقليدية والمبتكرة، سنذكر بعض الطرق الأكثر سهولة التي تستطيع عملها في منزلك بأقل سعر وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا وهو طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات التي يقوم الكثير من الأمهات بحثا عنها في مواقع البحث الإلكتروني نظرا لحب عائلتها في الكنافة من المحلات لذلك تقوم بالبحث لعملها في المنزل بأمان.

———————————————-
الكنافة المحشوة قشطة

تتكون من 500 جرام كنافة – 500 جرام سمن (مذاب) – 2 كوب حليب دافئ – 3 ملاعق كبيرة نشا – 1 كوب كريمة حلويات – ½ كوب قشطة – سكر حسب الرغبة – 2 كوب قطر.

أولا قومي بإذابة النشا في الحليب البارد ثم ضعيه على النار مع التقليب المستمر حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضيفي على الخليط كريمة الحلويات مع الاستمرار بالتقليب المستمر لمدة لا تزيد عن ال 3 دقائق، أرفعيه من على النار وأضيفي القشطة وأستمري بالتقليب حتى تتجانس المكونات جيدا وأتركيه لكي يبرد، اخلطي الكنافة مع السمن المذابة جيدا في إناء، ضعي في صينية جزء من الكنافة ثم المزيج البارد ثم الباقي من الكنافة، جهزي الفرن مسبقا على 200 وضعي الصينية كي يتحول لونها ذهبي، ضيفي لها القطر.

وهي أشهر أنواع الكنافة التي يقوم الأشخاص بالبحث عنها وهو ما سنتحدث عنه في مقالنا وهو طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات.

———————————————
الكنافة النابلسية

تتكون من ½ كيلو كنافة، ½ كيلو سمن، كوب جبن موتزريلا، كوب قطر، جبن عكاوي يتم نقعها لمدة ليلة وتغير الماء عدة مرات.

أولا أطحني الكنافة المجمدة بالكبة وضيفي لها السمن المذاب وامزجيهم جيدا، أدهني الصينية بكمية من الزبدة وضيفي جزء من الكنافة، اضغطي الكمية بيدك حتى تصبع طبقة رقيقة، أضيفي جبن الموتزريلا والعكاوي والنوع الذي تحبينه، ضعى باقي الكنافة وأضغطي مرة أخري، أدخلي الصينية في الفرن مجهز بدرجة حرارة 180 كي يكون لونها ذهبي.

وهي أشهر أنواع الكنافة في بلاد الشام والتي نبحث هنا ونكتب ما هي طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات؟

——————————————-
الكنافة بالنوتيلا:

تتكون من 500 جرام كنافة متجمدة، نصف كوب زبدة مذابة، سكر حسب الرغبة (يفضل معلقة صغيرة)، شوكولاتة نوتيلا، مكسرات.

أولا أطحني الكنافة المتجمدة بالكبة، ضيفي لها الزبدة، نضع الكنافة بأكملها في صينية وأضغطيها جيدا، ضعي الصينية داخل الفرن على 180 حتى تكون ذهبية اللون، أخرجيها وضعي النوتيلا حتى تغطيها بأكملها والمكسرات، ضعيها لمدة 10 دقائق لتشرب الصينية النوتيلا.

——————————-
الكنافة بداخلها مانجو:

تتكون من كيلو كنافة، 2 كوب عصير مانجو، كوب ونصف من السمن الذائب،2 كوب سكر مطحون

وللكريمة: كوب عصير مانجو طازج،3 كوب كريمة حلويات

وللطبقة العلوية: قطع مانجو، جيلي مانجو، ماء.

أولا ضعي الكنافة خارج الثلاجة حتى تصبح في درجة حرارة الغرفة. ضعيها علي نار هادئة مع السمن وقلبي بمعلقة خشب حتى تتحمص جيدا. وأتركيها لتبرد. أضيفي عصير المانجا وبودرة الحليب والسكر إلى الكنافة، وضع الكنافة في طبق بيركس وضغطها جيدا. أضيفي الكريمة ووزيعها جيدا. ضعي المانجا فوق الكريمة وجيلي المانجا ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة على الأكثر. لعمل الكريمة يتم خفق الكريمة جيدا مع أضافة عصير المانجو معها حتى تصبح لينة. لعمل الجيلي يتم إضافة باكيت الجيلي بنكهة المانجا لكوب من الماء ورفعهما علي نار هادئة حتى يتجانسا معا.

————————————–

الكنافة بالكريمة الشانتية

تتكون من كيلو كنافة مفرومة بالكبة، 2كوب سمن ذائب، مكسرات، جوز هند، سكر ناعم، 2باكو كريم شانتية، 2كوب لبن

أولا اخلطي الكنافة مع السمن وأضيفي السكر، أرفعيهم علي نار هادئة حتى تتحمص الكنافة جيدا، نقسم مقدار الكنافة على صينيتين ونضغطهما ثم ندخلهم الفرن علي ١٨٠ حتى تصبحا لونهما ذهبي، نتركهم حتى يبردا تماما، نخفق الكريم شانتيه مع اللبن جيدا بالمضرب حتى تكون الكريمة هشة، نضع العصير السكري (الشربات) فوق الصينيتين ثم الكريمة علي أحداهما، نغطي الكريمة الكنافة جيدا ثم نقلب صينية الكنافة الأخرى عليها، نشربها بالشربات مره أخري ثم الكريمة والمكسرات وجوز الهند.

———————————————

ها نحن انتهينا من وصفاتنا المحببة لقلوبنا جميعا والتي يقوم الجميع بالبحث عنها وكتابة ما هي طريقة عمل الكنافة بأسهل خطوات؟، تقدم أطباق الكنافة في شهر رمضان وفي باقي السنة، يمكنك أهدئها لجيرانك وأصدقائك فتأكدي أنها الطبق المفضل دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات