فوائد عسل النحل

عسل النحل

طالما استمتعنا بالطعم الجميل والمذاق الحلو لعسل النحل وسنتعرف سويا على الفوائد الهائلة تتناوله فى المقال.

بالإضافة للطعم الحلو سواء اكلنا عسل النحل دون إضافة او مزجناه حتى داخل وصفات مختلفة سنجد فوائد كثيرة لعسل النحل او كما يطلق عليه العسل الابيض.

فعسل النحل فى البداية هو مصدره النحل الذي يتغذى على حريق الازهار،كما له قوام سميك ويتمتع بلونه الذهبي الجميل.

فوائد عسل النحل:

يعد عسل النحل مضاد حيوي طبيعى ويعمل أيضا مضاد للبكتيريا ومطهر كما أنه يساهم في علاج الجروح والحروق كما يستخدم فى تقليل حدة الاسهال، وتقليل مشكلة الارتجاع وأيضا يستعمل فى خفض الكوليسترول الضار بالجسم،الحفاظ على صحة الفم والاسنان،محاربة الالتهاب،مفيدة للبشرة والشعر،تعزيز حماية الجهاز الهضمي. ٥بستخدم أيضا عسل النحل في الوقاية من تكون خلايا سرطانية والحفاظ على الرشاقة وخفض الوزن.

كما أن عسل النحل مفيد جدا فى الأداء الجنسي لدى الرجال والنساء وبالنسبة للرجال خفض وتأخير سرعة القذف وقوة الانتصاب أيضا.

فيحتوى عسل النحل على مضادات الأكسدة والحديد والفوسفات والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

كما أن عند وضع عسل النحل على الجلد فهو يعالج الجروح ويعقمها.

ان لعسل النحل فوائد عظيمة أيضا اذا تناولتها على الريق له  يحتوى على نسبة عالية من الانزيمات وسكر الارتكاز ومضادات الأكسدة التى بالفيتامينات فإذا قمت بتناول ملعقة من العسل على الريق او إصابتها في كوب من الماء هذا يساعد جسمك على الاستفادة العظيم  من العسل النحل الطبيعي الغنى والحياة المذاق فهو لا يمد جسمك بالطاقة والنشاط فقط بل ايضا يساعد جهازك الهضمي ويزيل وفرحان المعدة ويحل مشكلة النحل فى ويكتفي الفيروسات والجراثيم والفطريات والميكروباص حيث يعمل عسل النحل مضاد حيوى طبيعى ،بل أيضا يحتوى على عدة مغذيات طبيعية مثل الفسفور وفيتامين ب والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والمختلفة.

كما يستخدم عسل النحل الخام ل  علاج الالتهابات والسموم ويعد مطهر طبيعى للمعدة ويعزز صحة القلب والشرايين ويحكى من الحساسية  الموسمية ويقاوم السرطانات.

وهو هام جدا في تغذية الاطفال حيث بقى جهازك المناعى يتعالج أمراض البرد المتكررة من السعال والحساسية اطراد أيضا للبلغم

 

انواع عسل النحل:

تختلف انواع عسل النحل على حسب الزهرة التى يمتص منها النحل الرحيق ونستعرض فيما يلى انواع مختلفة من عسل النحل،وفوائد كل نوع على حدة:

 عسل السدر ويعد عسل السدر من أكثر انواع العسل فايدة حيث انه يستعمل لتقوية جهاز المناعة ،فهو يتم استخلاصه من شجرة السدر ومصدره اليمن ولونه بنى وطعمها حلو.

 عسل زهرة القطن ويستخلص من زهرة القطن ويتحول العسل إلى اللون الابيض حين يتجمد وهو مفيد جدا للأطفال ويمدهم والكالسيوم للمساعدة فى بناء أجسامهم.

عسل الموالح استخلص من شجرة الليمون والبرتقال ويستعمل فى علاج البرد الأنفلونزا حيث يحتوى عسل الموالح على الكثير من مضادات الاكسدة.

عسل الزيتون وهو مفيد جدا في الوقاية من السرطان وعلاج الإيدز وأمراض القلب.

عسل حبة البركة ان استعماله العسل مع حبة البركة يعزز الفوائد لكل منهم في اشياء كثيرة منها إنقاص الوزن والتهاب الحلق والوقاية من قرحة المعدة وغيرها.

عسل الزهور البرية وهو هام لعلاج أمراض الجلد مثل الأكزيما ويستعمل أيضا فى علاج السعال.

عسل البرسيم استخلص من زهرة البرسيم وهو مثل أي لإعطاء الطاقة والنشاط أجسامنا كما أنه فعلا فى علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون العصبي.

 عسل القمح وهو عسل لونه اصفر مخضر وهو هام المناعة. 

عسل الكينا استخلص من شجرة الكينيا وهو مفيد جدا للجهاز التنفسي والأمراض الصدرية.

كيف لنا أن نعرف العسل الأصلي من العسل المغشوش؟

ويمكننا ملء كوب من الماء ووضع ملعقة من عسل النحل اذا ذاب سريعا هو مغشوش وإذا أخذ وقت ليذهب فهو أصلي حيث إن عسل النحل الاصلي له قوام سميك.

وبعد ما سبق نجد أن  عسل النحل  هو بمثابة صيدلية فى البيت إذ أنه يساعد فى حماية للجسم من أمراض متعددة فهو أيضا أحد الركائز الأساسية للطب البديل فى عصرنا الحالي والعصر السابق ايضا،فبالإضافة إلى طعمه الحلو كبديل للسكر المصنع فهو مادة غذائية غنية بالعناصر الأساسية التى تقوى أجسامنا وتعزز مناعتنا. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات