كلمة عن اليوم الوطني

نستعرض في هذا التقرير كلمة عن اليوم الوطني رقم تسعين للمملكة العربية السعودية، إذ أن هذا الأمر يعتبر من أكثر الموضوعات بحثًا عبر الإنترنت، إذ يعتبر مناسبة عظيمة في ذاكرة كل سعودية، لأنه شهد توحيد البلاد والقضاء على الصراعات بين كل القبائل المتناحرة وتجعله السلطات في المملكة عطلة لكل السعوديين والمقيمين على أرض المملكة.

ويوافق اليوم الوطني السعودي الـ23 من شهر سبتمبر لكل سنة. إذ أن ذلك اليوم شهد الإعلان لأول مرة عن إقامة دولة في هذه المنطقة بعدما جرى ضم نجد والمناطق المحيطة بها في دولة واحدة، وقد ظل هذا الاسم باقيًا من عام ألف وتسعمائة وإثنين وثلاثين حتى الآن.

عبارات عن اليوم الوطني 90

حب المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تعبر الكلمات عنه بشكل كامل، ولا يمكن لأي عبارة أن تصفه إذ أنه عبارة عن لا محدود العطاء، ورأس مال مواطنيه ولا يستطيعون أن يملكوا شيئًا أثمن منه.

تعتبر المملكة العربية السعودية منار الهدى على مستوى العالم، هي دين واعتدال وعقيدة وقيادة ووطن وثوابت .ولذلك فإنا عازمون على أن نفديها بأرواحنا، أدامها الله علينا.

في اليوم الوطني رقم تسعين للمملكة العربية السعودية، لا يوجد في العالم أرض مثل أراضينا، فنحن نشعر بالاشتياق والحنين لها، وكأننا نريد عناق ترابا وسنظل نعشقها ونذوب فيها غراما حتى يوارينا التراب.

دمت عزيزًا يا وطننا الغالي، وعاليًا شاهقًا كالجبال باسقا كالنخل، دمت بكل فخر واعتزاز وكبرياء لجميع أبنائك ومحبيك.

السعودية هي أم لنا، هي بمثابة كل الغرام والحب والعشق. ولا نبخل بأي نقطة من دمائنا أو عرقنا عليه، فنحن مستعدون أن ندافع عنها بكل ما نملك. وفي سبيله مستعدون لفعل كل ما تعنيه كلمة البذل.

لا يمكن أن يكون حب الوطن مجرد كلمات تُقال، أو عبارات تكتب، أو أغانٍ تنشد، لكن الحب لا يمكنه أن يترجمه غير البذل والعطاء والدأب ودعاء دائم لولي أمرنا .الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأميره محمد بن سلمان.

الوطن يُعمَّر بالإيمان بالله سبحانه وتعالى. يُعمَّر بالتضحية والإباء والعطاء والبذل، يُعمَّر ببذل كلِّ نفيس غالٍ.

في عيدنا الوطني رقم 90، يجب أن يرفع كل سعودي رأسه كبرياءً وعزة وشموخًا. ونتمنى أن نفع أيدينا بالدعاء إلى الله عز وجل سائلين إياه حماية تلك الأرض الطيبة وأن يبارك فيها ما حيينا.

لكل من قام بوطأ أرض المملكة العربية السعودية، الحق في رفع رأسه عزة وكرامة، حيث أن هذا اليوم هو يوم التأسيس. يوم الشعور بالرفعة والعلياء والفخر والعظمة.

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 90

في هذا اليوم الخالد والتاريخي من عمر البلد، نحييه من القلب ونرسل إليه أجمل عبارات الشوق الذي لا يمكن لزمن أن يقطعه. هو يوم الشعور بالسمو والفخر والكرامة.

هذا اليوم لا يمكن نسيانه ما حيينا، فقد جرى كتابته بالخط العريض على جبين الشمس. إذ أننا نقوم بالاحتفال تعبيرًا عنه، وقد دخلنا العيد الوطني رقم 90 برؤوس مرفوعة تلامس السماء.

اليوم الوطني رقم تسعين هو يوم الفخر والفرح والعلياء، هو ذكرى الارتقاء ومعانقة النجوم، هو رمز الاتحاد والقوة.

في كل سنة يزيد حب المملكة العربية  السعودية في قلبي ويخفق بالعزة والفخر .لأني أنتمي إلى هذا البلد فكل سنة وأنت تزداد في العلو يا وطننا العظيم.

عشقناكِ يا أرض الحرمين، جعلتينا نعشق الهواء والماء والسماء والنجوم، وداعبت وتمايلت دلالًا في جنان أحضانك الوارفة.

في هذا اليوم التاريخي ن عمر المملكة العربية السعودية. نشكر هذا البلد العظيم على العطاء والبذل والسخاء، نشكره بكل لغات العطر، وهذا لن يوفيه حقه أبدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات