ظهور حبوب في الوجه فجأة

ظهور حبوب في الوجه فجأة

 

أسبابظهور حبوب في الوجه فجأة أنتِ تفعلين كل الأشياء الصحيحة (تنظيف وجهك، تزيلي الجلد الميت، تقومي بالترطيب، بل وتضعين واقيًا من الشمس) ولكن وجهك ما تنفجر. ربما أنتِ دقيقةً في الاهتمام بنفسك.

في حين أن كل شكل من أشكال الجلد مميز، إلا أن ظهور حبوب في الوجه ناتجة بشكل أساسي عن الهرمونات والإفراط في إنتاج الزيت.

لكنكِ ستبحثين دائمًا في جوجل عن “لماذا أنا عاجزة؟” كل ليلة إذا كنتي لا تتعاملي مع جميع المسببات المحتملة لحب الشباب.

 

أنت تستلقي على غطاء قذر

تختبئ الأوساخ والشحوم وجزيئات الميك أب على الوجه خلال اليوم. إذا لم تنظفيه، فسيقود ذلك إلى نقل جميع الأوساخ إلى الوسادة ونقلها مرة أخرى إلى بشرتك.

إن حساسية الجلد على الوقت البعيد لذاك النوع من المسببات، إلى جانب الوسائد المليئة بالبكتيريا، ربما تشجع الالتهاب حب الشباب.

لكن تصبح الأشياء ذات الخاصية الدهنية أرضًا مناسبة للبكتيريا الغاذية الجلد عند وجود مناطق خام أو مفتوحة – تلك القائدة لحب الشباب.

نظفي الوسادة بضع ليالٍ. وإذا لم تفعلي، فانتقلي إلى الحريرية (سيشكرك شعرك أيضًا).

 

أنتِ لا تنامين كفاية

لا ننام، لكن أجسامنا تخضع لدورات يومية، وفي ظلها تحدث بعض الأشياء في الصباح وبعضها يحدث خلال قيلولة بعد الظهر.

النوم مدة من الاسترخاء والتعافي، مع كميات أقل من الكورتيزول. عدم النوم بشكل صحيح يعني أن أجسامنا تتعرض لنسبة مرتفعة من الكورتيزول بانتظام.

كما هو الحال في الأوقات العصيبة، من المحتمل أن تلتصق الهرمونات التي نتنج الكورتيزول بغدد البكرة وتقود إلى تباين حب الشباب.

 

أنت بحاجة إلى مقشر جلدي كاشطة

إن عدم التخلص من الجلد الميت بانتظام هو أحد مسببات حب الشباب، بالتأكيد، ولكن إذا أحسست بذلك، يصبح أفضل، كلما قمت بتنظيف بشرتك – أو بواسطة قماش نظيف، أو مقشر خام (كمقشر الوجه)، أو اللوفات أو فرش التنقية.

تكمن الفكرة هنا في إصلاح الطبقة الدفاعية من بشرتك بحيث يتم منع الميكروبات من التسبب في أي صدمة.

اغسلي وقشري وجنتيك بمحلول لطيفًا وفعالًا من المقشرات الكيميائية التي لا حاجة لها إلى تنقية، كمثال، أحماض الجليكوليك واللاكتيك.

 

أنتِ تستخدمين مكونات مزيفة

إذا شعرتي بخيبة أمل لأنه، على عكس رفاقك ذوي البشرة الخالية من العيوب، فأنتِ تهتمين حقًا بالوجه، فقد يكمن ذلك في كون المكونات في أغراضك خبيثة هي التي تقود لظهور حبوب في الوجه.

الزيت المعدني، فهو عامل ترطيب شديد الثقل يستعان به في العديد من المرطبات والكريمات، والتي يعتقد أنها تسد المسام وتقود إلى تكسيرها.

تعد الرائحة (خاصة مهيجات البشرة الحساسة) ومقلل من التوتر السطحي لوريل الصوديوم (مادة خافضة للتوتر السطحي) من الأسباب الشائعة لحب الشباب في العديد من العناصر.

 

الإصلاح:

من الأفضل قول “قراءة الملصقات” بدلاً من التحقق منها إذا كنتي لا تعرفين ما الذي يجب التحقق منه، ولكن الطريقة الجيدة للبدء هي الانتهاء من جميع العناصر التي تحمل المواد المسببة للتهيج المذكورة أعلاه.

عند الانتهاء من هذين العنصرين ويبدأ ظهور حبوب في الوجه، حددي موعدًا لأخصائي الأمراض الجلدية ولاحظي ما إذا كنت متحسس تجاه أي مكون.

 

التوتر

يقود الإجهاد إلى ظهور حبوب في الوجه، يسهم في ازدياد التوتر. كونك تحت الضغط، فإن بشرتك تُكون هرمونات، كالكورتيزول، وهو يقود الغدد الدهنية إلى فرز التستوستيرون.

ثم يرتفع إنتاج الزيت وتنسد المسام. تأملي يوميًا، خذي موزع الزيت المعطر هذا خارج عن جدولك المجنون وركزي على نفسك، مهما كان ذلك بالنسبة لك.

كل هذه العوامل تسمح لك بتقليل التوتر ومنع الجسم من إنتاج المواد الكيميائية التي تهدد بإحداث فساد على الجلد.

 

 

الخاتمة

إذا فشل أي شيء مما تحدثنا عنه في المقال أعلاه من ظهور حبوب الوجه فجأة. فيجب أن تقومي بتحليل الدم لأن السبب ربما يصبح فسيولوجيًا.

لذلك يتوجب أن تكتشفي ما يحدث معكي حتى لا يقودك الأمر إلى ضيقة نفسية بسبب مظهرك ويقود إلى انعزالك عن المجتمع والشعور بالرهبة من الخروج حتى تتجنبي الانتقاد.

دعِ أخصائي الأمراض الجلدية يكتشف ما الذي يسبب تلف الجلد خاصتك ويقود إلى تلك النتيجة الغير مرغوبة بها من جميع الاتجاهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات