منظمة الصحة العالمية تراقب المتحور الجديد لـ«كوفيد – 19»

منظمة الصحة العالمية تراقب المتحور الجديد لـ«كوفيد – 19» (إيريس)

*المتحور الجديد أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات السابقة
*لا يبدو أن له أعراض مختلفة أو أكثر أو أكثر حدة لـ«كوفيد – 19»
*ينمو المتحور بسرعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة
*أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن حالات دخول إلى المستشفيات ارتفعت بنسبة 12.1 في المائة في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو
*زاد وجود الفيروس في عينات مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء البلاد

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تراقب انتشار المتحور الجديد لـ«كوفيد – 19» (إيريس). ويعدّ المتحور الجديد مثالاً آخر على كيفية استمرار تحور الفيروس، بغض النظر عن عدد الأشخاص الذين يحاولون تجاهل حقيقة أن الفيروس لا يزال يمثل تهديداً.

لا يبدو أن للمتحور الجديد أعراضاً مختلفة أو أكثر أو أكثر حدة لـ«كوفيد – 19»، ويبدو أنه أكثر قابلية للانتقال إلى حد ما من المتغيرات السابقة.

قدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه ابتداءً من 20 يوليو (تموز)، كان المتحور السبب في 14.55 في المائة من جميع حالات «كوفيد» وينمو بمعدل 20.51 في المائة أسبوعياً في المملكة المتحدة.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه الآن النوع الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة.

و أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن حالات دخول إلى المستشفيات ارتفعت بنسبة 12.1 في المائة في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو. كما زاد وجود الفيروس في عينات مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء البلاد.

يحثّ الخبراء الناس على الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، والحصول على التطعيمات والجرعات المعززة، وغسل اليدين بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات