نموذج عقد عمل سعودي

بداية ما هو عقد عمل سعودي

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج عقد العمل سعودي، يعد من أهم الأوراق التي يطلع طالبو الحصول على فرص عمل عليها، لأن عدد كبير من جهات العمل والمؤسسات في أرض الحرمين الشريفين تكون في احتياج إلى الحصول على نموذج جاهزة لكي يملأها الشخص ببيانات العقد التي تخص صاحب العمل والعامل مباشرةً، وذلك أفضل لها من أن تعد عقد عمل جديد دومًا، وبخاصة عندما تبرم عدد كبير من عقود العمل مع العمالة غير حاملي الجنسية السعودية.

نموذج عقد عمل سعودي لمؤسسة

الطرف الأول: مؤسسة (…) وممثلها (..) وصفته (…) وعنوان مقرها (..).

الطرف الثاني: (..) ، الذي يمتلك الجنسية (..)، ورقم هويته (..) ويسكن في (..).

قد أبرما عقد عمل سعودي، جرى الاتفاق عبر بنوده ونصوصه ولوائحه بكامل الإرادة والرغبة والأهلية على ما سيأتي:

يكون الطرف الثاني ملزمًا بالعمل لمصلحة الطرف الأول لفترة زمنية لا تزيد عن عامين حيث تقبل التجديد إذا التوصل إلى اتفاق قبل ان تنقضي مدة العقد.

يبدأ احتساب مدة العقد عندما يبدأ اليوم الأول في عمل الطرف الثاني، وذلك على أن يحصل على راتب شهري يقدر بنحو (..) ريال، ويكون الطرف الأول ملزمًا بمنحه إياه مع بداية كل شهر جديد.

الطرف الثاني يجب أن يكون ملزمًا بتقديم المؤهلات العلمية والخبرات العملية وترخيص مزاولة المهنة إلى الطرف الأول.

يجب على الطرف الأول أن يدفع الراتب الشهري وأن يدفع بدل الانتقال وبدل الإجازة وبدل مكان الإقامة.

يكون من حق الطرف الأول أن يفسخ العقد إذا لم يلتزم الطرف الثاني بمهام عمله أو ألحق الضرر به، على أن ينوه صاحب العمل عليه قبل حدوث عملية فصله بمدة لا تقل عن شهر.

العقد يعتبر مجددًا بشكل فوري ونهائي، على أن يحق لأي طرف أن يعترض على هذا التجديد، على أن الرغبة في عدم التجديد يجب أن يتم الافصاح عنها قبل شهرين.

الطرف الثاني يكون من حقه أن يحصل على 30 يومًا كإجازة سنوية ويحق له أن يحصل على تذكرة سفر لكي يقضي العطلة السنوية مع الأسرة في موطنه الأصلي.

نموذج عقد عمل سعودي بسيط

كتابةً في اليوم الذي يوافق (..) :

أُبرم العقد بين الطرف الأول ممثل مؤسسة (..)  الموجودة في دولة السعودية ومقرها هو (..)، والطرف الثاني وهو السيد (…) ورقم هويته (..) ويحمل الجنسية (..).

ذلك  العقد نص على أن يقوم الطرف الثاني بالالتحاق بالعمل عند الطرف الأول في المقر الرئيس للمؤسسة أو أي فرع لها، شرط أن تكون المهام الموكلة عليه متسقة مع طبيعة عمله، كما يجب حصول الطرف الثاني على مرتب قيمته (..) ريال مع بداية كل شهر، وأن يستمر العمل لمدة 3 سنوات (..) تقبل التجديد، لو وافق الطرفان على كل بنود العقد.

نموذج عقد عمل سعودي مختصر

في هذا اليوم (..) الذي يوافق تاريخ (..) قام الطرف الأول الذي يمثل مؤسسة (..)، الموجودة في دولة السعودية، وعنوانها (…) ويقع مقرها في محافظة (..) وعنوانها (..) بالاتفاق مع الطرف الثاني وهو السيد (..)، والذي يكون رقمه القومي (..) ويحمل الجنسية (..).

وبموجب هذا العقد، فإن الشخص الثاني سيعمل في المؤسسة التي يمتلكها الشخص الأول في مهنة (..) في مدة تتراوح ما بين 6 أشهر و 5 أعوام مقابل الحصول على مبلغ قدره (ــــــ) ريال سعودي كل شه، على أن يلتزم الطرفان بكل ما جاء في العقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات